الإثنين، 07 أكتوبر 2024

09:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

6 نصائح لتشجيع الأطفال على الدراسة والمذاكرة في روشته من وزارة الصحة

نصائح لتشجيع الأطفال على الدراسة

نصائح لتشجيع الأطفال على الدراسة

الزهراء علام

A A

تعليم الأطفال وتحفيزهم على الدراسة، مهمة تتطلب الصبر والابتكار، وتشجيع الأطفال على الدراسة يمكنك من مساعدة الأطفال في تطوير حبهم للتعلم وتحقيق النجاح الأكاديمي، وتذكر دائمًا أن الهدف هو تنمية شخصية متوازنة ومحبة للمعرفة.

لذا قدمت وزارة الصحة المصرية، بعض النصائح الفعالة التي يمكن أن تساعدك في تشجيع الأطفال على المذاكرة بطرق ممتعة ومشوقة.

خلق بيئة دراسية مناسبة

تخصيص مساحة هادئة له في المنزل ووضع طاولة المذاكرة وكل أدواته بها لمساعدته على التركيز، يجب أن يحتوي على إضاءة جيدة وأدوات دراسية كافية، بيئة مريحة تساعد الأطفال على التركيز.

 

وضع جدول زمني

الاتفاق مع الطالب على قواعد وقوانين اليوم الدراسي قبل الدراسة، مثل: تحديد وقت الأجهزة الإلكترونية ووقت النوم والمذاكرة، فالالتزام بالروتين سيساعدهم على تطوير عادات دراسية جيدة.

 الدعم الإيجابي

أخبر طفلك بأنك دائما متاح له لتقديم الدعم والمساعدة والاستماع لأي مخاوف أو مشكلات قد تواجه بدلاً من النقد، استخدم التعزيز الإيجابي، مثل: الثناء والمكافآت، عندما يحقق تقدما في دراستهم.

 شجع استقلالية طفلك في دراسته

إذا كان هناك أكثر من طالب في العائلة يفضل تخصيص وقت منفصل لكل واحد منهم لتعزيز الثقة، وامنح الأطفال مساحة لاتخاذ قراراتهم في التعلم، فذلك يساعدهم على تطوير مهارات التنظيم الذاتي ويشعرهم بالمسؤولية.

 

اهتم بما يحدث معه في يومه الدراسي

تحدث مع الطفل عن تجاربه في المدرسة، وما إن كان يواجه أي مشكلة، مثل: التعرض للتنمر، وساعده على فهم الطرق الصحيحة للتعامل مع الغضب وتوضيح أن العنف ليس حلا للمشكلات.

التنوع في أساليب التعلم

استخدم أساليب متنوعة في التعليم، مثل: الألعاب التعليمية، الفيديوهات التفاعلية، والأنشطة العملية، هذا يجعل المذاكرة أكثر متعة.

التحدث عن أهمية التعليم

وتناقش مع الأطفال أهمية التعليم في حياتهم ومستقبلهم، اجعلهم يدركون أن المذاكرة ليست مجرد واجب، بل وسيلة لتحقيق أحلامهم.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search