الإثنين، 07 أكتوبر 2024

06:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزارة الصحة توضح أهمية لقاح الإنفلونزا مع بداية موسم نزلات البرد

 الصحة توضح أهمية لقاح الإنفلونزا

الصحة توضح أهمية لقاح الإنفلونزا

الزهراء علام

A A

تعتبر الإنفلونزا من الأمراض الفيروسية الشائعة، التي تصيب الجهاز التنفسي، وقد تؤدي في بعض الحالات إلى مضاعفات خطيرة، خاصة بين الفئات الأكثر عرضة للخطر مثل كبار السن والأشخاص ذوي المناعة الضعيفة. 

لذا، تعد الوقاية من الإنفلونزا من الأولويات الصحية التي تسعى وزارة الصحة المصرية لتحقيقها عن طريق الاهتمام والتذكير بالحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية.

أهمية لقاح الإنفلونزا

يساهم لقاح الإنفلونزا في تنشيط جهاز المناعة، حيث يحفز الجسم على إنتاج الأجسام المضادة اللازمة لمكافحة الفيروس، هذا يعني أن الشخص الذي يحصل على اللقاح يصبح أقل عرضة للإصابة بالإنفلونزا، وحتى في حالة الإصابة، تكون الأعراض غالبًا أقل حدة. 

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏

وفقًا للتقارير الطبية، فإن الحصول على اللقاح يمكن أن يقلل من عدد مرات الإصابة ويساهم في تقليل انتشار الفيروس.

توفر لقاح الإنفلونزا

حرصت وزارة الصحة على توفير لقاح الإنفلونزا الموسمية في جميع فروع المصل واللقاح على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى العديد من الصيدليات، هذا التوزيع الواسع يسهل على المواطنين الوصول إلى اللقاح والحصول عليه بشكل سريع وآمن.

نصائح عامة

توصي وزارة الصحة جميع المواطنين، خاصة الفئات الأكثر عرضة، بالحصول على لقاح الإنفلونزا في أسرع وقت ممكن، وخاصة مع بدء موسم الشتاء الذي يزداد فيه انتشار الفيروسات. 

التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية

كما تشدد الوزارة على أهمية اتباع إجراءات النظافة الشخصية، مثل غسل اليدين بانتظام وتجنب الازدحام، كوسيلة إضافية للوقاية من الأمراض الفيروسية ونزلات البرد.

وتعتبر وزارة الصحة المصرية أن التطعيم ضد الإنفلونزا خطوة حيوية للحفاظ على صحة المجتمع، لذا، تدعو الجميع وتذكرهم باتخاذ هذه الخطوة الهامة للوقاية من المرض، والمساهمة في تعزيز المناعة العامة.

الوقت لأمثل للحصول على المصل

بداية فصلي الخريف والشتاء، هي الوقت لأمثل لتحقيق الاستفادة القصوى من لقاح الإنفلونزا الموسمية، وذلك يرجع إلى سبب زيادة الأمراض التنفسية خلال هذه الفترة، كما أن الحصول على اللقاح غير مرتبط بوقت زمني محدد، حيث يمكن أخذه في أي وقت خلال العام، وهو آمن للأطفال من أول 6 شهور والبالغين وكبار السن، وذلك وفقا لإرشادات وزارة الصحة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search