الخميس، 03 أكتوبر 2024

03:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في أكتوبر الوردي، إطلاق مبادرة «انزلي اكشفي واطمني على صحتك»

مبادرة الصحة في أكتوبر الوردي

مبادرة الصحة في أكتوبر الوردي

الزهراء علام

A A

تزامنا مع شهر أكتوبر الوردي، الشهر العالمي لرفع الوعي حول سرطان الثدي، أطلقت وزارة الصحة المصرية مبادرة “انزلي اكشفي واطمني على صحتك”، كجزء من مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة

تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز الفحص المبكر والكشف عن سرطان الثدي، مما يعكس التزام الدولة بتحسين صحة المرأة المصرية.

أهداف مبادرة الصحة في أكتوبر الوردي

تأتي هذه المبادرة في إطار جهود الدولة للتوعية بمخاطر سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه وتهدف "انزلي اكشفي واطمني على صحتك" إلى زيادة الوعي بهذا المرض، عن طريق نشر المعلومات حول سرطان الثدي وأعراضه وأهمية الفحص المبكر.

توفير المبادرة خدماتها بالمجان، حيث إن تقديم خدمات الفحص والكشف المبكر بشكل مجاني لجميع النساء، مما يساهم في رفع نسبة الكشف عن المرض في مراحله المبكرة.

كما أن المبادرة تشجع النساء وتحفزهن على اتخاذ خطوات تحميهن من الأمراض التي قد لا تظهر أعراضها، كما تساعدهم في عدم التردد في طلب المساعدة الطبية.

الخدمات المقدمة ضمن مبادرة الصحة المصرية للمرأة في شهر أكتوبر

ووفقا لموقع “وزارة الصحة والسكان المصرية” تقدم المبادرة مجموعة متنوعة من الخدمات المجانية، تشمل، الفحص السريري، حيث يتم إجراء فحوصات سريرية للثدي من قبل أطباء متخصصين، وقياس ضغط الدم ومستوى السكر بالدم والوزن والطول.

كما يتم عمل الفحص الإكلينيكي المتقدم بواسطة جراح او طبيب اورام، وعمل خدمات الاشعة “سونار على الثدي وماموجرام ”، وسحب عينة نسيجية وتحليلها باثولوجياً، وهذه الخدمات مقدمة بمستشفيات الفحص المتقدم.

أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي

الكشف المبكر عن سرطان الثدي، يمكن أن يساهم بشكل كبير في زيادة فرص الشفاء، من خلال مبادرات مثل "انزلي اكشفي واطمني على صحتك"، يمكن تقليل نسبة الوفيات الناتجة عن هذا المرض، حيث إن الاكتشاف المبكر يفتح المجال للعلاج الفعال.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search