الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

08:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل آيس كريم القهوة وكيك القهوة والشوكولاتة بخطوات سهلة

طريقة عمل آيس كريم القهوة

طريقة عمل آيس كريم القهوة

الزهراء علام

A A

في اليوم العالمي للقهوة، أمامنا فرصة رائعة لاستكشاف طرق جديدة لتناول هذا المشروب المفضل لدى أغلبنا، لذا هناك الكثير من الوصفات التي يمكن أن نستعين بالقهوة في تحضيرها، مثل آيس كريم القهوة،  كعكة القهوة والشوكولاتة

في السطور التالية، سنستعرض طريقة عمل آيس كريم القهوة، وكعكة القهوة بالشكولاتة بمناسبة اليوم العالمي للقهوة

مكونات آيس كريم القهوة

2 كوب كريمة خفق، 1/2 كوب سكر، 1/2 كوب قهوة قوية، 1 ملعقة صغيرة فانيليا

طريقة عمل آيس كريم القهوة

في وعاء صغير، اخلط القهوة سريعة الذوبان مع 2 ملعقة كبيرة من الماء الساخن حتى تذوب تمامًا. اتركها جانبا.

في وعاء كبير، امزج الكريمة الحامضة، الحليب، السكر، القهوة المركزة، الفانيليا، ورشة الملح. استخدم 

خفاقة كهربائية أو مضرب يدوي لخلط المكونات حتى يصبح المزيج ناعما تماما.

ادخل الوعاء في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل حتى تبرد المكونات جيدا، بعدما يبرد المزيج، صبه في ماكينة الآيس كريم، إذا لم تتوفر لديك ماكينة، يمكنك وضع المزيج في وعاء محكم الغلق في الفريزر.

قم بتحريك المزيج كل 30 دقيقة لمدة 3-4 ساعات حتى تحصل على قوام كريمي، بعد أن يتماسك الآيس كريم، يمكنك تقديمه في أكواب أو وعاء، وزينه ببعض حبوب القهوة أو الشوكولاتة المبشورة.

مكونات كيك القهوة والشوكولاتة

كوب (200 جرام) سكر، 1/2 كوب (115 جرام) زبدة غير مملحة، في درجة حرارة الغرفة، 2 بيض، كوب (240 مل) حليب، 1/2 كوب (120 مل) قهوة قوية، باردة، كوب ونصف (190 جرام) دقيق، 1/2 كوب (50 جرام) مسحوق الكاكاو غير المحلى، ملعقة صغيرة بيكنج بودر، 1/2 ملعقة صغيرة بيكنج صودا، 1/4 ملعقة صغيرة ملح.

طريقة عمل كيك القهوة والشوكولاتة

سخن الفرن إلى 180 درجة مئوية، ادهن قالب كيك بقطر 23 سم، بالزبدة ورشه بالقليل من الدقيق، أو استخدم ورق زبدة لتغطية القاع.

في وعاء متوسط، امزج الدقيق، مسحوق الكاكاو، البيكنج بودر، البيكنج صودا، والملح. اترك الخليط جانباً، في وعاء كبير، استخدم خلاطاً كهربائياً لخلط الزبدة والسكر حتى يصبح الخليط خفيفاً ورقيقاً، أضف البيض واحداً تلو الآخر إلى خليط الزبدة والسكر، مع الخفق جيداً بعد كل إضافة.

أضف القهوة والحليب إلى خليط الزبدة والسكر وامزج جيداً، ثم أضف المكونات الجافة تدريجياً، واخلط حتى تتجانس المكونات، صب الخليط في القالب المحضر، واضبطه بملعقة.

اخبز الكيك في الفرن المسخن مسبقاً لمدة 30-35 دقيقة أو حتى يخرج عود الأسنان نظيفاً عند إدخاله في منتصف الكيك، اترك الكيك ليبرد في القالب لمدة 10 دقائق، ثم انقله إلى رف سلكي ليبرد تماماً.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search