الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

06:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فطير وبط مشوي وكفتة، أطعمة مفضلة على طاولة زعماء العالم

أطعمة مفضلة لزعماء العالم

أطعمة مفضلة لزعماء العالم

الزهراء علام

A A

عندما يأتي إلى ذهنك أسماء زعماء العالم، تفكر في كيفية اتخاذ القرار السياسي والاستراتيجيات المعقدة في قاعات الاجتماع، لكن خلف تلك الصور الرسمية، هناك شيء يجمعهم، وهو حبهم للطعام.

تشير أطعمة زعماء العالم، خاصة أطعمتهم المفضلة إلى تمسكهم بتراثهم الثقافي وتجارتهم الشخصية، سواء كانت المأكولات التقليدية التي تربوا عليها أو المأكولات الفاخرة التي يستمتعون بها في المناسبات الرسمية، 

في السطور التالية سنلقي نظرة على بعض الأطعمة المفضلة لزعماء العالم،

طعام باراك أوباما في أمريكا

باراك أوباما، الرئيس الرابع والأربعون للولايات المتحدة، عرف بحبه للطعام الصحي، من أبرز أطباقه المفضلة هو سمك السلمون المشوي، بالإضافة إلى سلطة الكينوا، كما اشتهر عنه أنه مهووس بالبيتزا، ومع ذلك كان يميل لاختيار الطعام الصحي.

أنجيلا ميركل في ألمانيا

المستشارة السابقة لألمانيا، أنجيلا ميركل، تتمتع بمذاق بسيط في الطعام، ومن الأطباق التي تحبها هي الكفتة والبطاطس المهروسة، بالإضافة إلى كعكة الشوكولاتة، التي تعتبر من الحلويات المفضلة لديها.

ناريندرا مودي في الهند

رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، يُعرف بحبه للأطعمة التقليدية، ومن بين أطباقه المفضلة هو “دال تادكا” والبرياني، كما أنه يفضل الشاي الهندي التقليدي ويعتبره جزءا من ثقافته اليومية.

ماكرون في فرنسا

إيمانويل ماكرون، رئيس فرنسا، يفضل الأطباق الفرنسية التقليدية، ومن المأكولات التي يحبها هو “الباجيت الفرنسي” مع الجبن، وكذلك الكروسان، لذا فإن اختياراته تعكس شغفه بالمأكولات المرتبطة بالتراث الفرنسي.

شي جين بينغ في الصين

الرئيس الصيني، شي جين بينغ، لديه هو أيضا حب الأطعمة الصينية، ومن الأطباق المفضلة لديه “البط المشوي” والنودلز، ويمثل طعامه جزءا من ثقافة بلاده الغنية بالتقاليد.

شينزو آبي في اليابان

يفضل رئيس الوزراء الياباني السابق “شينزو آبي”، طبق “الرامن ” الذي يعد من أشهر الأطباق اليابانية التقليدية. 

كيم جونج أون في كوريا الشمالية

الرئيس الكوري الشمالي كيم جونج أون، كان طعامه المفضل هو “الجبن الفرنسي الدهني”، ويرجح الكثيرين أنه السبب في زيادة وزنه، كما يفضل البيتزا بطبقة كبيرة من الجبن وقطع من لحم الخنزير.

فلاديمير بوتين في روسيا

يشتهر فلاديمير بوتين، رئيس روسيا، بحبه الشديد للفطائر، ويرجع ذلك إلى أن الفطائر تربطه بذكريات قوية مع والدته، حيث كانت تخبز لهم فطائر بالملفوف أو اللحم أو الأرز أو فطائر بالجبن القريش، كما أنه يفضل آيس كريم الفستق.

search