الأحد، 29 سبتمبر 2024

08:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في اليوم العالمي، أبرز الأطعمة المفضلة لتجنب التعرض لأمراض القلب

اليوم العالمي للقلب

اليوم العالمي للقلب

الزهراء علام

A A

اليوم العالمي للقلب، يحتفل العالم اليوم 29 سبتمبر باليوم العالمي للقلب، وهو فرصة لتسليط الضوء على أهمية صحة القلب والوقاية من الأمراض القلبية، لذا يهتم الكثير من الأشخاص باتباع نظام غذائي صحي ونمط حياة نشط، ليساعدهم في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتعزيز صحتهم العامة.

وفي السطور التالية، سنوضح معًا في التقرير التالي من الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض القلبية، الرجال أم النساء، وما هي الأطعمة المفضلة لصحة القلب؟.

من الأكثر عرضة للأصابة بالأمراض القلبية؟

النساء أم الرجال، من الأكثر عرضة للأصابة بالأمراض القلبية؟

وتظهر الدراسات وفقًا لموضوع عرضته صحيفة "تليجراف" البريطانية، وهو أن الرجال هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب في سن مبكرة مقارنة بالنساء، حيث يعود ذلك إلى عوامل مثل نمط الحياة والتاريخ الصحي. 

غير أن النساء بعد انقطاع الطمث، تزداد لديهن مخاطر الإصابة بأمراض القلب، حيث يفقدن الحماية الطبيعية التي يوفرها لهن هرمون الإستروجين.

 

أسباب مخاطر الإصابة بأمراض القلب

وتعتبر العوامل الوراثية والتاريخ العائلي للأمراض القلبية، أحد الأسباب المرتبطة بزيادة احتمالية الإصابة بأمراض القلب.
كما أن نمط الحياة غير الصحي مرتبط كذلك بمخاطر الإصابة بأمراض القلب ومنها التدخين وقلة النشاط البدني، والضغط النفسي الذي يؤثر بشكل كبير على الصحة العامة.

 

الأطعمة المفيدة للقلب

وللوقاية من الأمراض القلبية، يساعد النظام الغذائي في الحفاظ على صحة القلب، لذا سنقدم لك بمناسبة اليوم العالمي للقلب بعض الأطعمة المفيدة لصحة قلبك ومنها التالي: الفواكه والخضروات حيث أنها غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف، مثل التوت، والتفاح، والسبانخ.

كما أن الحبوب الكاملة، مثل الشوفان، والأرز البني، تساعد في تقليل الكوليسترول، بجانب المكسرات مثل اللوز والجوز، حيث تحتوي على دهون صحية وألياف.

 فوائد وأضرار الإفراط في تناول المكسرات

وتساهم الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين، في صحة القلب بفضل احتوائها على أحماض أوميجا-3، وكذلك الزيوت الصحية مثل زيت الزيتون.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search