الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دار الإفتاء: التهادي بحلوى المولد النبوي الشريف بين الناس لا حرج فيه

حلوي المولد ـ أرشيفية

حلوي المولد ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

أيام قليلة تفصلنا عن أفضل ذكري على كوكب الأرض أجمع، وهي المولد النبوي الشريف، ذكرى مولد أفضل البشرية، سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، خاتم المرسلين، نبي الرحمة، وغوث الأمة.

ويعد أبرز مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هي شراء حلوى المولد، وقد تعددت الأقاويل في حكم التهادي بحلوي في ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

دار الإفتاء توضح حكم تهادي حلوى المولد

أوضحت دار الإفتاء المصرية عبر صفحاتها الرسمية على “فيس بوك”، أن تهادي حلوى المولد النبوي الشريف بين الناس لا حرج فيها، فالتهادي أمر مطلوب في ذاته؛ لقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «تَهَادوْا تَحَابوْا» (موطأ مالك).

وأضافت، أنه لم يَقُمْ دليلٌ على المنع من القيام بهذا العمل أو إباحَتِه في وقت دون وقت، فإذا انضمت إلى ذلك المقاصد الصالحة الأخُرى؛ كَإدْخَالِ السُّرورِ على أهلِ البيت وصِلة الأرحامِ فإنه يُصبح مستحبًّا مندوبًا إليه، فإذا كان ذلك تعبيرًا عن الفرح بمولدِ المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم كان أشَدَّ مشروعيةً وندبًا واستحبابًا؛ لأنَّ "للوسائل أحكام المقاصد".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search