الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحلى من الجاهز وأضمن، طريقة عمل البرجر في المنزل خطوة خطوة

 طريقة عمل البرجر في المنزل خطوة خطوة

طريقة عمل البرجر في المنزل خطوة خطوة

الزهراء علام

A A

البرجر الطازج، أحد أشهر الوجبات السريعة التي يمكن إعدادها بسهولة في المنزل، إذا كنت ترغب في إعداد برجر طازج وشهي، كما أن تحضير برجر طازج في المنزل، يضمن لك وجبة صحية خالية من المواد المصنعة التي تعود بالآثار السلبية على صحة الفرد.

وفي السطور التالية سنقدم لك طريقة عمل البرجر في المنزل، من أول اختيار المكونات إلى طريقة الطهي، خطوة خطوة:

 

اختيار المكونات المناسبة للبرجر الطازج

لتحضير برجر طازج، تحتاج إلى اختيار مكونات عالية الجودة، وإليك قائمة بالمكونات الأساسية:

لحم بقر طازج، اختر لحم بقر خالٍ من الدهون بنسبة 80/20 للحصول على برجر طري ولذيذ، تأكد من أن اللحم طازج وتم فرمه مؤخراً للحصول على أفضل النتائج.

انت بحاجة للتوابل الأساسية التي تعزز نكهة اللحم دون إخفائها وهي الملح والفلفل، استخدم خبز برجر طازج، يمكن اختيار الخبز الطري أو المحمص حسب رغبتك، مع إضافة الطماطم، الخس، والبصل التي تضيف نكهة طازجة للبرجر، إذا كنت تحب البرجر بالجبن، اختر نوع جبن مثل الجبن الشيدر أو الجبن السويسري.

 

طريقة عمل لحم البرجر الطازج

ابدأ بتشكيل اللحم إلى أقراص برجر، اتبع هذه الخطوات لتحقيق أفضل النتائج، قسم اللحم إلى كرات متساوية الحجم، اضغط على الكرات لتصبح أقراصاً سمكية، حاول أن تجعل وسط البرجر أرق قليلا من الأطراف لمنع تكور البرجر أثناء الطهي.

رش الملح والفلفل على كلا الجانبين من كل قرص لحم قبل الطهي، يمكنك إضافة توابل أخرى مثل البابريكا أو الثوم البودرة إذا كنت ترغب في نكهات اكثر، يمكنك طهي البرجر بطرق مختلفة، مثل الشوي أو القلي. 

إذا رغبت في برجر مشوي، سخن الشواية إلى درجة حرارة عالية، اشوي البرجر لمدة 3-4 دقائق على كل جانب للحصول على درجة النضج المتوسط.

سخن مقلاة غير لاصقة أو مقلاة حديدية على نار متوسطة، أطهي البرجر لمدة 3-4 دقائق على كل جانب حتى تحصل على القوام المرغوب فيه.

إذا كنت تحب البرجر بالجبن، ضع شريحة من الجبن على كل قرص لحم قبل انتهاء وقت الطهي بدقيقة أو اثنتين. هذا يسمح للجبن بالذوبان على البرجر.

ابدأ بتحميص الخبز على الشواية أو في المقلاة حتى يصبح ذهبياً ومقرمشاً، ضع البرجر المطبوخ على الخبز، ثم أضف الخضروات والصلصات المفضلة لديك مثل الكاتشب، المايونيز، أو المستردة.

قدّم البرجر الطازج بجانب المقبلات المفضلة لديك مثل البطاطس المقلية أو السلطة، تأكد من تقديمه ساخناً للاستمتاع به.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search