الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متكترش من الحلاوة، نصائح من المعهد القومي للتغذية بمناسبة المولد النبوي

حلوى المولد النبوي

حلوى المولد النبوي

الزهراء علام

A A

يحتفل المسلمون بمناسبة مولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، غدًا، وهي مناسبة عظيمة تُكرم بالعديد من الطقوس التقليدية، من بينها تناول حلوى المولد النبوي التي تُعتبر من العادات التراثية العريقة في مجتمعنا المصري، منذ العهد الفاطمي قبل نحو 1000 عام.

وبالرغم من هذا، من المهم أن ندرك أن حلوى المولد تحتوي على كميات كبيرة من السكريات، وهو ما قد يشكل خطرًا على الصحة، خاصة بالنسبة لمرضى السكري.

وفي هذا السياق، قدم المعهد القومي للتغذية مجموعة من النصائح الهامة لتفادي الآثار السلبية لتناول حلوى المولد النبوي:

نصائح المعهد القومي للتغذية في المولد

ويُوصى بالاعتدال في تناول الحلوى وتناول قطعة أو اثنتين من حلوى المولد النبوي فقط، نظرًا لمحتواها العالي من السكريات، من الأفضل تناول قطعة صغيرة لتقليل المخاطر الصحية، ويُفضل تناول حلوى المولد في الصباح لتعزيز قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية على مدار اليوم.

الاحتفال بالمولد النبوي 2023

ويجب على الأشخاص المصابين بحساسية المكسرات الامتناع عن تناول حلوى المولد النبوي لتجنب المخاطر الصحية، لذا ينبغي عدم تناول أي نوع من الحلوى قد يحتوي على المكسرات أو يكون قد تم إدخالها في مكوناتها.

نصائح هامة لمرضى السكر في المولد النبوي 

وينبغي لمرضى السكري مراقبة كمية الحلوى التي يتناولونها بشكل دقيق وقياس مستويات السكر في الدم بانتظام، كما يُنصح بشرب 3 لترات من الماء يوميًا، وتناول الخضروات والفواكه بكميات كافية طوال اليوم.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search