الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وصفة تنعش بداية يومك، طريقة عمل سلطة لذيذة مع الفطار

طريقة عمل سلطة لذيذة مع الفطار

طريقة عمل سلطة لذيذة مع الفطار

الزهراء علام

A A

هل تبحث عن طريقة سهلة وصحية لبدء يومك مع وجبة إفطار شهي ومغذي؟ إذاً، يجب أن تضع طبق من السلطة ضمن وجبة إفطارك فهي الخيار المثالي لوجبة صحية لذيذة ومشبعة، بالإضافة إلى احتوائها على مجموعة من العناصر الغذائية التي تمنحك الطاقة والحيوية لبدء يومك. 

في السطور التالية، نقدم لك طريقة عمل وصفة بسيطة وسريعة لتحضير سلطة فطور لذيذة.

المكونات الأساسية

3 ثمرات من الطماطم، مقطعة إلى مكعبات صغيرة، ثمرتين من الخيار، مقطع إلى مكعبات صغيرة، ثمرة من الفلفل الملون، مقطع إلى شرائح رقيقة، يمكن استخدام الأحمر أو الأصفر أو الأخضر، بصلة صغيرة مفرومة ناعما، زيتون أسود أو الأخضر مقطع إلى دوائر.

1/4 كوب من الجبنة الفيتا، مفتتة أو مقطعة إلى مكعبات صغيرة يمكن استبدالها بالجبنة المفضلة لديك، 1/4 كوب من الكزبرة الطازجة أو البقدونس، مفروم ناعماً

مكونات الصلصة

2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، ملعقة صغيرة من الخل، ملعقة صغيرة من العسل اختياري، ملح وفلفل أسود حسب الذوق

طريقة عمل سلطة الجبنة 

في وعاء كبير، تخلط الطماطم المقطعة، الخيار، الفلفل الملون، البصل الأحمر، والزيتون، تأكد من أن جميع الخضروات مقطعة إلى قطع متساوية للحصول على طعم متوازن.

أضف الجبنة الفيتا إلى خليط الخضروات، ثم رش الكزبرة أو البقدونس المفروم، يمكن استبدال الأعشاب المفضلة لديك مثل النعناع أو الريحان حسب ذوقك.

في وعاء صغير، امزج زيت الزيتون مع عصير الليمون، والخل والعسل، إذا كنت تفضل القليل من الحلاوة، أضف الملح والفلفل الأسود حسب الذوق اخلط المكونات جيدا حتى تتجانس.

اسكب الصلصة على السلطة وحركها بلطف لتتوزع الصلصة على جميع المكونات، تأكد من أن جميع المكونات مغطاة بشكل جيد بالصلصة.

يمكنك تقديم السلطة مباشرة بعد التحضير أو وضعها في الثلاجة لبضع دقائق لتتبل النكهات بشكل أفضل، تعتبر هذه السلطة خيارًا رائعًا للفطور، ويمكن تقديمها بجانب خبز القمح الكامل أو البيض المسلوق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search