الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وجبة غداء صحية متكاملة، أسهل طريقة لعمل الفراخ المشوية بالخضار

طريقة عمل فراخ مشوية بالخضار

طريقة عمل فراخ مشوية بالخضار

الزهراء علام

A A

تلعب الوجبات الصحية دورًا هامًا في تعزيز الصحة العامة ومد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية، لذا فإن تحضير وجبة غداء صحية ومتوازنة يتطلب الاهتمام بمكونات متنوعة تحتوي على البروتينات، الكربوهيدرات الصحية، والدهون المفيدة. 

وفي السطور التالية، نستعرض معًا طريقة عمل وجبة غداء صحية متكاملة العناصر بأسهل طرق التحضير.

مكونات وجبة غداء صحي متكاملة

200 جرام من صدور الدجاج الخالية من الجلد، كوب من الأرز البني، حبة فلفل أحمر مقطعة شرائح، حبة كوسة مقطعة شرائح، حبة جزر مقطعة شرائح، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ملعقة صغيرة من الثوم المفروم، ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور، ملح وفلفل حسب الرغبة، نصف ملعقة صغيرة من الكمون، ملعقة كبيرة من عصير الليمون، حفنة من البقدونس المفروم للتزيين.

 

طريقة عمل وجبة غداء صحي

يسخن مقلاة على نار متوسطة وإضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، يضاف الثوم المفروم والزنجبيل المبشور إلى المقلاة، ويقلب لمدة دقيقة حتى تظهر رائحة الثوم، نضيف شرائح الدجاج إلى المقلاة ويُطهى لمدة 5-7 دقائق على كل جانب حتى ينضج بالكامل.

وبعد الطهي، يتم رش القليل من الملح، الفلفل، والكمون، ويُضاف عصير الليمون فوق الدجاج، يغسل الأرز البني جيدًا، ثم يُضاف إلى قدر به كوبين من الماء، يُغلى الماء ثم تُخفف الحرارة، ويُغطى القدر ويُترك الأرز لينضج لمدة 25-30 دقيقة حتى يصبح طريًا.

تحضير الخضروات المشوية

وفي نفس المقلاة التي تم تحضير الدجاج بها، نضيف الفلفل الأحمر، الكوسة، والجزر، تُشوى الخضروات على نار متوسطة لمدة 5-7 دقائق أو حتى تصبح طرية بعض الشيء ولكن مع الاحتفاظ بقرمشتها، تُتبل بالملح والفلفل حسب الرغبة.

وفي طبق التقديم، نضع طبقة من الأرز البني، يُضاف الدجاج المشوي فوق الأرز، تُرتب الخضروات المشوية بجانب الدجاج، وتزين الوجبة بالبقدونس المفروم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search