الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وفاة أحد أفراد البحرية البريطانية في تحطم مروحية بالقناة الإنجليزية

مروحيات ميرلين على سطح السفينة الحربية البريطانية إتش إم إس كوين إليزابيث

مروحيات ميرلين على سطح السفينة الحربية البريطانية إتش إم إس كوين إليزابيث

مارسيل أيمن

A A

لقي أحد أفراد البحرية الملكية البريطانية، اليوم الخميس، حتفه بعد تحطم مروحية من طراز ميرلين إم كيه 4، في القناة الإنجليزية قبالة ساحل دورست أثناء تدريب ليلي.

إنقاذ اثنين آخرين من أفراد الطاقم 

وحسبما ذكرت صحيفة «الجارديان»، فقد تم إنقاذ اثنين آخرين من أفراد الطاقم بعد الحادث الذي وقع أثناء التدريب مع حاملة الطائرات «إتش إم إس كوين إليزابيث».

ولم يتم الكشف عن اسم الضحية، لكن تم إبلاغ أسرتها المباشرة. ولا يتوقع تأكيد هويتها يوم الخميس، حيث يتم إخبار أفراد الأسرة الأوسع نطاقًا بما حدث.

وفي وقت لاحق من اليوم الخميس، قال كير ستارمر إنه حزن بشدة لسماع نبأ الوفاة المأساوية لأحد أفراد البحرية الملكية.

 وأضاف رئيس الوزراء أن أفكاره مع الأسرة والأحباء خلال هذا الوقت المؤلم، وأشاد بمن شاركوا في عملية الإنقاذ.

القوات الخاصة النخبوية تستخدم مروحيات ميرلين إم كيه 4

تستخدم القوات الخاصة النخبوية ومشاة البحرية الملكية مروحيات ميرلين إم كيه 4، وتقول البحرية إن تعديلاتها تتضمن شعاع ربط سريع خاص يسمح بالانتشار السريع للقوات الخاصة من باب المقصورة الرئيسي.

يُفهم من ذلك أن حاملة الطائرات ميرلين كانت تشارك في تدريب تجريبي للطيران، وهو تدريب روتيني بعد مغادرة حاملة الطائرات كوين إليزابيث للميناء في وقت سابق من هذا الأسبوع. وكانت حاملة الطائرات قد أكملت فترة من التحديث والإصلاح لعمودها الأيمن.

ولم يتم انتشال المروحية من قاع البحر، ومن المتوقع أن تكون عملية انتشالها "طويلة الأمد"، بحسب مصادر بحرية.

البحرية البريطانية تنعي 

وفي بيان لها، قالت البحرية: «إنه لمن دواعي الحزن الشديد أن نعلن عن وفاة أحد أفراد البحرية الملكية البريطانية في أعقاب حادث تدريبي الليلة الماضية، أفكارنا مع الأسرة وكل المتضررين في هذا الوقت الحزين، سيتم إجراء تحقيق كامل».

وتابعت:«وقع الحادث بسبب مروحية من طراز ميرلين إم كيه 4 في القنال الإنجليزي بالقرب من دورست والتي هبطت أثناء إجراء تدريبات ليلية مع السفينة الحربية إتش إم إس كوين إليزابيث. ولم تقع وفيات أخرى أو إصابات خطيرة».

ووصف وزير الدفاع جون هيلي الحادث بأنه "خبر مروع". وستجري هيئة سلامة الدفاع تحقيقا في الحادث من خلال فرع التحقيق في الحوادث الدفاعية، وستكون نتائجه مستقلة عن البحرية الملكية.

تعمل قوة مروحيات القيادة، المتمركزة في قاعدة RNAS Yeovilton في سومرست، على تشغيل 25 طائرة Merlin Mk4 و 4as، وهي مصممة لتوفير الدعم الجوي لقوات مشاة البحرية الملكية - ومتاحة للانتشار عالميًا في غضون إشعار قصير إذا لزم الأمر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search