الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البرلمان الأوكراني يقبل استقالات نائب رئيس الوزراء وعددًا من وزراء الحكومة

البرلمان الأوكراني ــ أرشيفية

البرلمان الأوكراني ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أفادت وكالة «رويترز» الأمريكية للأنباء، بأن البرلمان الأوكراني قبل استقالات نائب رئيس الوزراء ورئيس هيئة إنتاج الأسلحة ووزيرين آخرين، حسبما ورد في نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

وزير الخارجية الأوكراني يتقدم بالاستقالة من منصبه

وفي وقت سابق من صباح اليوم الأربعاء، نقلت وكالة "رويترز" الأمريكية للأنباء، عن رئيس البرلمان الأوكراني، رسلان ستيفانتشوك، استقالة وزير الخارجية ديمترو كوليبا من منصبه. 

 

البرلمان الأوكراني

 

وقالت الوكالة، أن وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، قدم، اليوم الأربعاء، خطاب الاستقالة من منصبه إلى برلمان بلاده، وذلك بعد يوم واحد من إعلان الرئيس فولوديمير زيلينسكى عن تغييرات فى مناصب بعض الوزراء.

وزير الخارجية أوكرانيا ديمترو كوليبا 

استقالات بالجملة في صفوف حكومة أوكرانيا

وشهدت الحكومة الأوكرانية حملة استقالات واسعة، حيث أعلنت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني للتكامل الأوروبي والأوروأطلسي، أولجا ستيفانيشينا، استقالتها.

وأعلن وزير العدل، دينيس ماليوسكا ووزير الصناعات الاستراتيجية، ألكسندر كاميشين، ووزير حماية البيئة والموارد الطبيعية، رسلان ستريليتس، استقالاتهم، بالإضافة إلى عدد أخر من الوزراء. 

إجراء التعديلات الوزارية في كييف

يذكر أنه منذ بداية الحرب الروسية على أوكرانيا، قام الرئيس الأوكراني «زيلينسكي» بإجراء العديد من التعديلات الوزارية، بما في ذلك إقالة وزير الدفاع بعد فضائح فساد، كما تم تعيين رئيس أركان جديد للجيش إثر انتكاسات عانت منها القوات المسلحة في ساحة المعركة.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search