الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

روسيا تضرب عمق كييف ردا على تقدم أوكرانيا في كورسك

أوكرانيا

أوكرانيا

أحمد محمود

A A

وجهت روسيا ضربة كبرى للنظام الأوكراني بشن قصف جوي على العاصمة الأوكرانية كييف، ردا على التقدم الذي أحرزته السلطات الأوكرانية في مقاطة كورسك التى ضمتها روسيا إليها.

وذكرت صحيفة جادريان البريطانية، أن روسيا قصفت العاصمة الأوكرانية كييف بالصواريخ في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، فيما تسببت الحطام المتساقط من الأسلحة التي أسقطت في إصابة شخصين على الأقل، واشتعلت النيران وألحقت أضرارا بالمنازل والبنية التحتية.

وبحسب جارديان، فإن وحدات الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت أكثر من عشرة صواريخ كروز ونحو عشرة صواريخ باليستية، حسبما ذكرت الإدارة العسكرية للمدينة على تطبيق تليجرام، فيما انطلقت تنبيهات بشن غارات جوية في جميع أنحاء أوكرانيا لمدة ساعتين تقريبًا قبل أن تعلن القوات الجوية أن السماء صافية، في المقابل نشطت بولندا عضو في حلف شمال الأطلسي المجاورة للطائرات البولندية وطائرات الحلفاء للحفاظ على مجالها الجوي آمنًا أثناء الهجمات. 

كما أعلنت قيادة القوات المسلحة البولندية أن الطائرات البولندية والحليفة تم تفعيلها في وقت مبكر من يوم الاثنين لضمان سلامة المجال الجوي البولندي بعد أن شنت روسيا غارات جوية على أوكرانيا. 

وقالت القيادة على موقعها الإلكتروني: "في الجزء الجنوبي الشرقي من البلاد قد يكون هناك مستوى ضوضاء متزايد مرتبط ببدء العمليات في مجالنا الجوي من قبل الطائرات البولندية والحليفة". 

هجوم روسي على أوكرانيا

ونقلت الصحيفة عن عمدة كييف فيتالي كليتشكو، تأكيده أن غرفة غلاية في محطة مياه في كييف تضررت جزئيًا وكذلك مدخل محطة مترو تعمل كملجأ من القنابل في منطقة سفياتوشينكسي، على الرغم من أن المحطة لا تزال تعمل، وقال كليتشكو إن الهجوم أدى إلى إصابة شخصين على الأقل.

كما نقلت وسائل إعلام روسية رسمية عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، خلال الساعات الماضية، إن روسيا ستجري تغييرات على عقيدتها بشأن استخدام الأسلحة النووية ردا على ما تعتبره تصعيدا غربيا في الحرب في أوكرانيا. 

وتقول العقيدة النووية الحالية إن روسيا قد تستخدم الأسلحة النووية في حالة وقوع هجوم نووي من قبل عدو أو هجوم تقليدي يهدد وجود الدولة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search