الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بينهم وزير الخارجية، استقالات بالجملة تضرب الحكومة الأوكرانية

 وزير الخارجية الأوكراني ديمترو كوليبا

وزير الخارجية الأوكراني ديمترو كوليبا

مارسيل أيمن

A A

نقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن رئيس البرلمان الأوكراني، استقالة وزير الخارجية أوكرانيا ديمترو كوليبا من منصبه، وفقًا لما نقلته قناة “القاهرة الإخبارية” خلال نبأ عاجل.

 

حملة استقالات كبيرة في الحكومة الأوكرانية

جاء ذلك وسط حملة استقالات كبيرة في الحكومة الأوكرانية، حيث أعلنت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني للتكامل الأوروبي والأوروأطلسي، أولجا ستيفانيشينا، استقالتها.

وأعلن وزير العدل دينيس ماليوسكا ووزير الصناعات الاستراتيجية ألكسندر كاميشين ووزير حماية البيئة والموارد الطبيعية رسلان ستريليتس، استقالاتهم.

إقالة قائد القوات الجوية الأوكرانية 

وفي وقت سابق، تحديدًا في 30 أغسطس الماضي، أصدر الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي قرارا بإقالة قائد القوات الجوية الأوكرانية بعد تحطم طائرة «إف 16».

 

 

إجراء التعديلات الوزارية في كييف

يذكر أن منذ بداية الحرب، قام الرئيس الأوكراني «زيلينسكي» بإجراء العديد من التعديلات الوزارية، بما في ذلك إقالة وزير الدفاع بعد فضائح فساد، كما تم تعيين رئيس أركان جديد للجيش إثر انتكاسات عانت منها القوات المسلحة في ساحة المعركة.

استمرار زيلينسكي في رئاسة أوكرانيا رغم انتهاء مدته

بدأت الولاية الرئاسية الأولى لزيلينسكي في عام 2019 وانتهت في مايو الماضي، لكنه لا يزال في منصبه بموجب الأحكام العرفية التي فُرضت منذ بدء الغزو الروسي.

وعلى إثر التصعيد المستمر في العملية العسكرية بين روسيا وأوكرانيا، أوضح فولوديمير زيلينسكي أنه استمع إلى تقرير من القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية أولكسندر سيرسكي، والذي ركز بشكل أساسي على محور بوكروفسك.

وأشار «زيلينسكى» إلى أن حديثه مع القوات الأوكرانية تناول مواجهة الهجوم الروسي والقضاء على أكبر عدد ممكن من القوات الروسية، كما اطلع الرئيس الأوكراني على آخر المستجدات بشأن العملية الجارية في منطقة كورسك الروسية.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search