الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بوريل: قرار استخدام أوكرانيا للأسلحة بعيدة المدى ليس بيد الاتحاد الأوروبي

جوزيب بوريل أرشيفية

جوزيب بوريل أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال منسق السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الجمعة، إن اجتماع وزراء دفاع الاتحاد الأوروبي تناول أهمية الدعم الأوروبي المقدم لأوكرانيا.

وأضاف بوريل خلال بيان له، أنه خلال الاجتماع أجرينا اتصالا بوزير الدفاع الأوكراني رستم أوميروف، والذي اطلعنا خلال الاتصال على التطورات الأخيرة على خط المواجهة، وأحدث الأخبار عن الهجمات التي نفذتها روسيا على المدن في كافة أوكرانيا.

جوزيب بوريل

وحول القيود المفروضة على الهجمات بعيدة المدى التي تريد أوكرانيا تنفيذها ضد روسيا، قال بوريل، إنني أدعم أي طريقة يمكن أن تستخدمها أوكرانيا، للدفاع عن نفسها من الهجمات الروسية.

وأضاف منسق السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، أنه في حال قيام أوكرانيا بتنفيذ هجمات مماثلة فإن تلك العملية ستكون متوافقة بشكل كامل مع القانون الدولي، مضيفًا، أنه في حال قيام كييف بمثل تلك الخطوات لا يعني أن الاتحاد الأوروبي يريد الدخول في حرب مباشرة مع روسيا.

استخدام الأسلحة بعيدة المدى

وتابع جوزيب بوريل، أن ما يمنع أوكرانيا من استخدام الأسلحة بعيدة المدى ضد أوكرانيا، قررت أن استخدام تلك الأسلحة مرتبطة بالقرارات الثنائية بين دول الاتحاد التي تقدم تلك المعدات وبين كييف، موضحًا، أنه على الرغم من المناقشات المستمرة في هذا الصدد إلا أن القرار يظل قرارًا وطنيًا في المقام الأول.

وأوضح مسؤول السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، أن المناقشات جرت في الاتحاد الأوروبي حول تلك النقطة، واستقر الجميع أن تلك العملية يجب أن تكون عملية وطنية في المقام الأول، على الرغم من قناعتي من أنها يجب أن تكون على مستوى الاتحاد الأوروبي.

وأكد بوريل، أن إجمالي قيمة الدعم المدني والعسكري الذي قدم لأوكرانيا يبلغ أكثر من 100 مليار يورو، إلا أن الدعم العسكري وحده المقدم لأوكرانيا وحده يبلغ حوالي 44 مليار يورو وهو يتغير كل يوم.

وقال منسق السياسات الخارجية جوزيب بوريل، أن الطائرات المقاتلة من طراز إف – 16، تحلق بالفعل في سماء أوكرانيا لحماية المدن والشعب الأوكراني، ونحن نواصل تسليم الذخيرة، موضحًا اننا وصلنا إلى 65% من هدفنا الأصلي فيما يخص تسليم الذخائر لأوكرانيا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search