الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من المطبخ التركي، طريقة عمل البقلاوة التركية بأسرار النكهة الأصلية

طريقة عمل البقلاوة التركية

طريقة عمل البقلاوة التركية

A A

البقلاوة التركية، واحدة من أكثر الحلويات شهرة وشعبية في المطبخ التركي، وتعتبر رمزاً للفخامة والضيافة، هذه الحلوى الرائعة تتكون من طبقات رقيقة من العجين المحشوة بالمكسرات وتغمر في شراب السكر أو العسل، مما يجعلها من الحلويات اللذيذة والمقرمشة.

 إذا كنت ترغب في تجربة تحضير البقلاوة على أصولها، نقدم لك هنا طريقة عمل وصفة البقلاوة  التقليدية تجمع بين الأصالة والطعم الرائع من المطبخ التركي الشهير.

مكونات البقلاوة التركية

500 جرام من عجينة الفيلو، 200 جرام من الزبدة المذابة 300 جرام من الجوز أو الفستق أو اللوز مفروم ناعماً، 100 جرام من السكر، ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، كوب من السكر، كوب من الماء، ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ملعقة صغيرة من ماء الزهر أو ماء الورد (اختياري).

طريقة عمل البقلاوة التركية

لتحضير الشراب، في قدر صغير، اخلط السكر مع الماء واتركه على نار متوسطة حتى يغلي، خفض الحرارة واتركه يغلي برفق لمدة 10 دقائق حتى يثقل قليلاً.

أضف عصير الليمون وامزج جيداً. إذا كنت تستخدم ماء الزهر أو ماء الورد، أضفه بعد رفع القدر عن النار، اترك الشراب ليبرد تماماً قبل استخدامه.

سخن الفرن إلى 180 درجة مئوية، على سطح عمل نظيف، افرد ورقة من عجينة الفيلو وادهنيها بالزبدة المذابة باستخدام فرشاة، ضع ورقة أخرى فوق الأولى وكرر العملية حتى تحصل على حوالي 6-8 طبقات.

في وعاء، اخلط المكسرات المفرومة مع السكر والقرفة إذا كنت تستخدمها، وانثر طبقة من الحشوة بالتساوي على سطح العجين، كرر العملية بوضع طبقات من العجين والزبدة والحشوة حتى تنتهي من كل المكونات، اختم بطبقة أخيرة من العجين حوالي 6-8 طبقات.

قبل إدخالها إلى الفرن، استخدم سكيناً حاداً لتقطيع البقلاوة إلى مربعات، حسب تفضيلك، تأكد من قطعها جيداً حتى تصل إلى الأسفل.

ادخل البقلاوة في الفرن المسخن مسبقاً لمدة 30-35 دقيقة، أو حتى تصبح ذهبية ومقرمشة، بعد إخراج البقلاوة من الفرن، اسكب الشراب البارد فوقها وهي لا تزال ساخنة، اتركها لتبرد تماماً قبل تقديمها لتتسرب النكهات.

تأكد من تغليف العجين بغطاء رطب أثناء العمل لمنع جفافه، يمكنك استخدام مزيج من المكسرات لتنوع النكهات، يمكن تخزين البقلاوة في وعاء محكم الإغلاق لعدة أيام في درجة حرارة الغرفة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search