الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منها زيادة الوزن والارهاق، أعراض تجبرك على التوقف عن تناول الخبز فورا

 أعراض تجبرك على التوقف عن تناول الخبز فورا

أعراض تجبرك على التوقف عن تناول الخبز فورا

الزهراء علام

A A

الخبز هو أحد الأطعمة الأساسية في العديد من الأنظمة الغذائية، لكن بالنسبة للبعض، هو الخيار الأول في وجبة الإفطار، والرفيق الدائم لموائد الطعام، غير أن بعض الأشخاص يشعرون بالتعب أو الإرهاق ومشاكل صحية أخرى، دون أن يدروا أن لطعامهم الأساسي دخل في الأمر.

لذا إذا كنت تواجه مشاكل صحية عديدة دون أن تفهم لها أسباب، تابع السطور التالية لفهم الأسباب المحتملة وراء ذلك، وإذا ظهرت عليك أي من هذه الأعراض بشكل مستمر بعد تناول الخبز، يفضل استشارة طبيب أو أخصائي تغذية لتحديد السبب وتجنب المزيد من المضاعفات.

أعراض تخبرك بضرورة التوقف عن تناول الخبز

الانتفاخ والغازات

إذا كنت تعاني من انتفاخ مستمر أو غازات بعد تناول الخبز، فقد يكون لديك حساسية أو عدم تحمل للجلوتين، وهو البروتين الموجود في القمح.

آلام المعدة

يمكن أن يكون الألم البطني بعد تناول الخبز علامة على وجود مشكلة هضمية مثل التهاب الأمعاء أو حساسية القمح.

الإرهاق والتعب

 إذا شعرت بالتعب المفرط أو الإرهاق بعد تناول الخبز، فقد يكون ذلك بسبب استجابة الجسم للجلوتين أو ارتفاع مستوى السكر في الدم.

مشاكل التركيز والذاكرة

 إذا كنت تعاني من صعوبة في التركيز أو ضعف في الذاكرة بعد تناول الخبز، فقد يكون لديك حساسية أو عدم تحمل لمكونات الخبز.

التغيرات في الوزن

زيادة غير مفسرة في الوزن يمكن أن تكون مرتبطة بتناول الخبز، خاصة إذا كان يحتوي على كميات عالية من السكريات أو الكربوهيدرات.

أسباب المشاكل الصحية بعد تناول الخبز

وفقًا لما ذكره موقع "onlymyhealth" الطبي المتخصص، فإن الدكتور روهيني باتيل، أخصائي التغذية والرئيس التنفيذي لشركة Nutracy Lifestyle، أشار إلى أن غالبا ما لا تكون وجباتنا مع الخبز متوازنة، مما يؤدي إلى تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات المكررة. 

كما أن المكونات الشائعة التي نستخدمها مع الخبز مثل البيض والجبن وزبدة الفول السوداني والدجاج يمكن أن تسبب الشعور بالنعاس، لأنها تحتوي على كميات كبيرة من البروتين والدهون.

ببدائل صحية لعيش القمح

يمكن استبدال الخبز الأبيض ببدائل صحية للحصول على وجبة مشبعة، بدلاً من الخبز، جرب تناول الشوفان، الكينوا، الموسلي، أو العصائر والزبادي في وجبة الإفطار، هذه البدائل تساعدك على الحفاظ على نشاطك وتدعم أسلوب حياة صحي وتقلل من مواجهتك لحساسية القمح.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search