الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشاري تغذية: 5 فئات ممنوعة من تناول حلوى المولد

حلوي المولد ـ أرشيفية

حلوي المولد ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

لم يتبق سوي القليل على الاحتفال بذكرى مولد النبوي الشريف 2024 التي يحرص فيها المسلمون على تناول الحلوى لكن هناك بعض من الفئات ممنوعة من الاقتراب من الحلوى في هذه المناسبة.

واستعرضت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية، الفئات الممنوعة من تناول حلوى المولد، وهي مرضى البول السكري ومرضى ارتفاع دهون الدم الدهون الثلاثية ومرضى الكلى والأنيميا ومرضى السرطان.


وأضافت استشاري التغذية العلاجية، أن السعرات الحرارية في حلوى المولد عالية جدا، ولا يوجد مشكلة عند تناولها يوم المولد ولكن المشكلة تكمن عند الإفراط في تناولها، مشيرا إلى أن السكريات الموجودة في الحلوي ذات نفسها لا تضر بصحة الإنسان، ولكن السكريات المضافة ضارة علي الصحة.

نصائح عند تناول حلوى مولد النبوي

وتابعت «ليندا »:  عند تناول الحلوي يجب شرب الماء بكثرة، حتى لا تتراكم الدهون في الدم، كما نصحت بضرورة تناول الحلوي بمعدلات قليلة دون الإكثار فيها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search