الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صحية ومفيدة ومشبعة، طريقة عمل كيك الجزر بالقرفة خطوة خطوة

طريقة عمل كيك الجزر بالقرفة

طريقة عمل كيك الجزر بالقرفة

الزهراء علام

A A

كيك الجزر بالقرفة هو واحد من الحلويات اللذيذة والصحية التي تجمع بين نكهة الجزر الحلوة والقرفة العطرية، يتميز هذا الكيك بقوامه الهش وطعمه الغني، مما يجعله خيارا مثاليا للتقديم في المناسبات أو كوجبة خفيفة مع كوب من الشاي. 

في السطور التالية، سنتعرف على طريقة عمل كيك الجزر بالقرفة، والخطوات اللازمة لتحضير كيك الجزر بالقرفة.

مكونات عمل كيك الجزر بالقرفة

لتحضير كيك الجزر بالقرفة، ستحتاج إلى المكونات التالية: 2 كوب من الدقيق، ملعقة صغيرة من البيكنج بودر، ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، 2 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، ¼ ملعقة صغيرة من الملح.

 كوب وربع من السكر البني، 4 بيضات،  كوب من زيت النباتي، 2 ملعقة صغيرة من الفانيليا، 2 كوب من الجزر المبشور ناعمًا، كوب من الجوز المجروش (اختياري)، ½ كوب من الأناناس المعلب والمصفى والمفروم (اختياري).

طريقة عمل كيك الجزر بالقرفة

سخني الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، جهزي قالب الكيك بدهنه بالزبدة ورشه بقليل من الدقيق لضمان عدم التصاق الكيك، في وعاء كبير، اخلطي الدقيق، البيكنج بودر، بيكربونات الصوديوم، القرفة، والملح، تأكدي من دمج جميع المكونات بشكل جيد.

في وعاء آخر، اخفقي البيض مع السكر البني حتى يتجانس الخليط ويصبح خفيفًا، أضيفي الزيت النباتي والفانيليا واستمري في الخفق حتى يتجانس الخليط تمامًا، أضيفي خليط الدقيق تدريجيًا إلى خليط البيض والزيت، مع التحريك المستمر حتى تتكون عجينة ناعمة ومتجانسة.

أضيفي الجزر المبشور والجوز المجروش والأناناس المفروم (إذا كنت تستخدمينه) إلى العجينة، قلّبي المكونات برفق حتى تتوزع بالتساوي في العجينة.

اسكبي العجينة في القالب المُجهز، اخبزي الكيك في الفرن المسخن مسبقًا لمدة 40-50 دقيقة أو حتى ينضج الكيك تمامًا يمكن اختبار نضج الكيك بإدخال عود خشبي في الوسط، فإذا خرج نظيفًا يكون الكيك جاهز.

اتركي الكيك يبرد في القالب لمدة 10 دقائق، ثم قومي بنقله إلى رف تبريد ليبرد تمامًا، يمكن تقديم كيك الجزر بالقرفة كما هو، أو يمكنك تغطيته بطبقة من كريمة الجبن اللذيذة للحصول على نكهة أكثر غنى. لتحضير كريمة الجبن، اخفقي 200 غرام من الجبن الكريمي مع  كوب من السكر البودرة وملعقة صغيرة من الفانيليا حتى تحصلي على قوام كريمي ناعم.

يمكنك إضافة الزبيب أو جوز الهند المبشور للعجينة للحصول على نكهة متنوعة، إذا كنت تفضلين كيكًا أقل حلاوة، قللي كمية السكر المستخدمة حسب الرغبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search