الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أهم وجبة في اليوم، 4 أفكار لفطار صحي متوازن

أفكار لفطار صحي متوازن

أفكار لفطار صحي متوازن

الزهراء علام

A A

وجبة الإفطار هي الوجبة الأهم في اليوم، حيث تمد الجسم بالطاقة اللازمة لبداية يوم مليء بالنشاط والإنتاجية، لكن للحصول على هذه الفائدة، يجب أن تكون وجبة صحية ومتوازنة، يحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم.

أهمية وجبة الإفطار الصحي

تناول إفطار صحي ومتوازن يساهم في تحسين التركيز والذاكرة، ويزيد من مستوى الطاقة، كما يساعد في الحفاظ على وزن صحي، وتشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الفطور بشكل منتظم يميلون إلى الحصول على نظام غذائي متوازن طوال اليوم، مقارنة بأولئك الذين يتخطون هذه الوجبة.

مكونات وجبة الإفطار الصحي المتوازن

ويجب أن تحتوي الوجبة على العناصر الغذائية التالية:

الكربوهيدرات المعقدة التي تمنح الجسم طاقة مستدامة على مدار اليوم، يمكن الحصول عليها من ( الشوفان، الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، الحبوب الكاملة).

البروتينات التي تساعد في بناء العضلات والشعور بالشبع لفترة أطول، يمكن إضافة البروتين إلى الوجبة من خلال ( البيض، الزبادي اليوناني، المكسرات والبذور)

الدهون الصحية ضرورية لوظائف الجسم المختلفة، كما أنها تساعد في امتصاص الفيتامينات، من مصادر الدهون الصحية (الأفوكادو، زيت الزيتون، المكسرات مثل اللوز والجوز).

الألياف الغذائية تحسن من عملية الهضم وتساعد في التحكم بمستوى السكر في الدم، مصادر الألياف تشمل (الفواكه مثل الفراولة والموز، الخضروات مثل السبانخ والطماطم)

الفيتامينات والمعادن والتي تحصل عليها من تناول الفواكه والخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية لدعم الجهاز المناعي والحفاظ على صحة الجسم بشكل عام، من أمثلة الفواكه والخضروات (البرتقال والكيوي مصادر جيدة لفيتامين سي، السبانخ غنية بالحديد، الجزر مصدر ممتاز لفيتامين أ).

أفكار لفطور صحي ومتوازن

وإليك بعض الأفكار لفطور صحي يمكنك تجربتها:

شوفان بالحليب والمكسرات، حضر الشوفان بالحليب وأضف عليه مكسرات مثل اللوز والجوز، وقم بتحليته بالعسل الطبيعي.

توست الأفوكادو، ادهن شريحة من خبز الحبوب الكاملة بالأفوكادو المهروس، وأضف شرائح من الطماطم وبعض أوراق السبانخ.

بيض مسلوق مع خضروات، اسلق بيضتين وقدمهما مع شرائح من الخيار والطماطم والفلفل الألوان.

زبادي يوناني مع الفواكه، امزج الزبادي اليوناني مع قطع من الفواكه الطازجة مثل التوت والموز، ورش عليه بعض البذور مثل الشيا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search