الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جربيها في مطبخك، طريقة عمل أجنحة الفراخ بـ 3 وصفات

 طريقة عمل أجنحة الفراخ بـ 3 وصفات لذيذة

طريقة عمل أجنحة الفراخ بـ 3 وصفات لذيذة

الزهراء علام

A A

أجنحة الفراخ تعد من أكثر الأطباق المحبوبة في مختلف أنحاء العالم، تتميز هذه الوجبة بتنوع طرق تحضيرها، مما يجعلها تناسب جميع الأذواق سواء كنت تفضلها حارة، مقلية، أو مشوية، فإن هناك وصفة تلبي رغباتك. 

في هذا المقال، نستعرض بعض الوصفات الشهية لأجنحة الفراخ التي يمكنك تحضيرها بسهولة في المنزل.

 

أجنحة الفراخ المقلية

المكونات:

كيلو جرام من أجنحة الفراخ، 2 كوب دقيق، ملعقة صغيرة بودرة ثوم، ملعقة صغيرة بابريكا، ملح وفلفل حسب الرغبة، زيت للقلي

الطريقة:

في وعاء كبير، اخلطي الدقيق مع بودرة الثوم، البابريكا، الملح، والفلفل، جففي الأجنحة بمنشفة ورقية ثم قومي بتغطيتها جيدًا بخليط الدقيق، للحصول على أجنحة مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل.

سخني الزيت في مقلاة عميقة على حرارة متوسطة، اقلي الأجنحة في الزيت الساخن حتى تصبح ذهبية اللون ومقرمشة، حوالي 10-12 دقيقة، أخرجي الأجنحة من الزيت وضعيها على ورق ماص لتصريف الزيت الزائد، قدمي الأجنحة المقلية مع صلصة الرانش أو أي صلصة مفضلة لديك.

 

أجنحة الفراخ المشوية بالصلصة الحارة (Buffalo Wings)

المكونات:

كجم من أجنحة الفراخ، 1/4 كوب من الزبدة المذابة، 1/2 كوب من صلصة الفلفل الحارة، ملعقة كبيرة خل أبيض، ملعقة صغيرة بودرة ثوم، ملح وفلفل حسب الرغبة

الطريقة:

سخني الفرن إلى 200 درجة مئوية، غطي صينية خبز بورق الألومنيوم وضعي فوقها شبك، تبلي الأجنحة بالملح والفلفل، ثم ضعيها على الشبك، اشوي الأجنحة في الفرن للتقليل من السعرات الحرارية، لمدة 25-30 دقيقة، حتى تصبح مقرمشة.

في وعاء، اخلطي الزبدة المذابة، صلصة الفلفل الحارة، الخل، وبودرة الثوم، بعد أن تصبح الأجنحة جاهزة، ضعيها في وعاء كبير وقلبيها مع خليط الصلصة الحارة حتى تغطى بالكامل، قدمي الأجنحة المشوية الحارة مع أعواد الكرفس وصلصة الجبن.

 

أجنحة الفراخ بالعسل والثوم

المكونات:

 كجم من أجنحة الفراخ، 1/4 كوب عسل، 3 فصوص ثوم مفروم، 2 ملعقة كبيرة صلصة الصويا، ملعقة كبيرة عصير ليمون، ملعقة صغيرة زنجبيل مفروم، ملح وفلفل حسب الرغبة، زيت زيتون.

الطريقة:

في وعاء كبير، اخلطي العسل، الثوم، صلصة الصويا، عصير الليمون، الزنجبيل، الملح، والفلفل، أضيفي الأجنحة إلى المزيج واتركيها تتبل لمدة 30 دقيقة على الأقل يفضل تركها لمدة ساعتين في الثلاجة، سخني القليل من زيت الزيتون في مقلاة كبيرة على حرارة متوسطة.

اقلي الأجنحة حتى تصبح ذهبية اللون وناضجة، حوالي 8-10 دقائق لكل جانب، أضيفي ما تبقى من التتبيلة إلى المقلاة واتركيها تغلي قليلاً حتى تتماسك الصلصة وتلتصق بالأجنحة، قدمي أجنحة العسل والثوم مع أرز أبيض أو خبز طازج.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search