الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل الدجاج المشوي والخضروات مع السلطة، وجبة شهية ومغذية

طريقة عمل الدجاج المشوي والخضروات مع السلطة

طريقة عمل الدجاج المشوي والخضروات مع السلطة

الزهراء علام

A A

الدجاج المشوي والخضروات مع السلطة، هذه الوجبة ليست فقط مغذية وصحية، ولكنها أيضًا مشبعة ومليئة بالبروتين، والألياف، وتحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن. وتناسب أي شخص يتطلع إلى تناول عشاء خفيف وصحي.

نستعرض في السطور التالية طريقة عمل الدجاج المشوي والخضروات مع السلطة، وصفة سهلة ولذيذة لوجبة عشاء صحية:

مكونات الدجاج المشوي والخضروات 

للدجاج المشوي:

2 صدور دجاج مخلية من العظم والجلد، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ملعقة صغيرة من الثوم المفروم، ملعقة صغيرة من عصير الليمون، 1/2 ملعقة صغيرة من الكمون، 1/2 ملعقة صغيرة من البابريكا، ملح وفلفل أسود حسب الرغبة.

مكونات السلطة

حبة فلفل أحمر مقطعة إلى مكعبات صغيرة، حبة خيار مقطعة إلى مكعبات صغيرة، 1/2 كوب من الطماطم الكرزية، مقطعة إلى نصفين، 1/4 كوب من البقدونس المفروم، 1/4 كوب من الزيتون الأسود، منزوع النوى ومقطع.

مكونات التتبيلة

2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة صغيرة من العسل (اختياري)، ملح وفلفل أسود حسب الرغبة.

طريقة عمل وجبة عشاء سريعة

تحضير الدجاج:

في وعاء صغير، اخلطي زيت الزيتون، الثوم المفروم، عصير الليمون، الكمون، البابريكا، الملح، والفلفل، تبلي صدور الدجاج بالخليط واتركيها لتتبل لمدة 15 دقيقة على الأقل، سخني مقلاة على نار متوسطة، وضعي صدور الدجاج واطهيها لمدة 6-8 دقائق على كل جانب حتى تنضج تمامًا، قطعي الدجاج إلى شرائح.

تحضير السلطة

في وعاء كبير، اخلطي الفلفل الأحمر، الخيار، الطماطم، البقدونس، والزيتون.

طريقة تحضير التتبيلة

في وعاء صغير، اخلطي عصير الليمون، زيت الزيتون، العسل (إذا كنت تستخدمينه)، الملح، والفلفل، اسكبي التتبيلة فوق السلطة وقلبي جيدًا لتتوزع النكهات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search