الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سلطة التونة، ألذ عشاء خفيف وصحي في خطوات بسيطة

طريقة عمل سلطة التونة

طريقة عمل سلطة التونة

الزهراء علام

A A

سلطة التونة هي واحدة من الأطباق السريعة واللذيذة التي يمكن تحضيرها بسهولة، تعتبر هذه السلطة خيارًا صحيًا ومغذيًا، حيث تحتوي على البروتينات والفيتامينات الأساسية. 

نستعرض في السطور التالية الطريقة المثالية لإعداد سلطة التونة في المنزل كوجبة عشاء خفيفة ومشبعة:

مكونات سلطة التونة

علبة تونة مصفاة من الزيت أو الماء

خيار مقطع إلى مكعبات صغيرة

ثمرة طماطم كبيرة مقطعة إلى مكعبات

 بصلة صغيرة مفرومة ناعم

ثمرة فلفل رومي (أحمر أو أصفر) مقطع إلى مكعبات

2 ملعقة كبيرة زيت زيتون

 ملعقة كبيرة عصير ليمون

ملح وفلفل حسب الذوق بقدونس مفروم (اختياري)

طريقة عمل سلطة التونة

قم بفتح علبة التونة وصفيها جيداً من الزيت أو الماء، قطع الخيار والطماطم والفلفل الرومي إلى مكعبات صغيرة، افرم البصل والبقدونس.

في وعاء كبير، ضع التونة المصفاة، أضف الخيار، والطماطم، والفلفل الرومي، والبصل الأحمر إلى التونة، قلّب المكونات بلطف حتى تتوزع التونة والخضروات بالتساوي.

في وعاء صغير، امزج زيت الزيتون مع عصير الليمون، أضف الملح والفلفل حسب الذوق وامزج جيداً، اسكب الخليط فوق مزيج التونة والخضروات، قلّب المكونات تتجانس معا.

يمكنك تزيين السلطة بالبقدونس المفروم إذا رغبت، تقدم السلطة باردة كمقبلات أو وجبة خفيفة، يمكنك إضافة مكونات إضافية مثل الذرة الحلوة، الزيتون الأسود لزيادة النكهة والقيمة الغذائية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.