الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«مدينة مصر» تستثمر مليار جنيه في الإنشاءات خلال النصف الأول من 2024

شركة مدينة مصر

شركة مدينة مصر

منار عبد العظيم

A A

كشفت شركة مدينة مصر عن ضخ استثمارات في أعمال الإنشاءات والبنية التحتية في المشروعات القائمة، بقيمة تصل إلى مليار جنيه في الستة أشهر الأولى من 2024 وذلك مقابل 925.5 جنيه خلال نفس الفترة في العام السابق.

حجم مبيعات الشركة التعاقدية

وأوضحت الشركة، أنها ضاعفت حجم مبيعاتها التعاقدية 4 مرات خلال النصف الأول من العام الجاري وتبلغ 21 مليار جنيه، مقابل 5.3 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2023، مشيرة إلى أن حجم استثمارات «مدينة مصر» فى أعمال الإنشاءات والبنية التحتية فى مشروع “تاج سيتى” مليار جنيه بنهاية يونيو الماضى، مقابل 545.7 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2023.

حجم استثمارات الشركة فى مشروع «سراى»

 كما سجلت استثمارات الشركة فى مشروع “سراى” نحو 556.6 مليون جنيه، مقابل 304.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى، لافتة إلى أن حجم مبيعات الشركة 2871 وحدة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجارى فى مختلف المشروعات، مقابل 1055 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضى، بمعدل نمو على أساس سنوى 172.1%.

وسلمت “مدينة مصر” نحو 280 وحدة خلال النصف الأول من عام 2024، بتراجع 41.5% مقابل 479 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي، حيث ركزت الشركة على استكمال الأعمال الإنشائية في مشروعي تاج سيتي وسراي، وبلغت إيرادات الشركة نحو 95.8% إلى 4.3 مليار جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2024، مقابل 2.2 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2023، وذلك بفضل النمو في المبيعات التعاقدية.

تنمية حجم المبيعات والإيرادات 

وكشف عبدالله سلام، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بالشركة، أن النصف الأول من عام 2024 وضعت الشركة ضمن أولوياتها تنمية حجم المبيعات والإيرادات من خلال إطلاق مشروعات ومراحل جديدة، مما أثر على نمو النتائج المالية لمستويات قياسية تتفق مع الأهداف الطموحة التي تتبناها الإدارة.

وأوضح أنه على الصعيد التشغيلي استطاعت مدينة مصر إطلاق مراحل ومشروعات جديدة في «تاج سيتى» و«سراى» شهدت إقبالاً ملحوظًا على مستوى السوق.

ووصلت قيمة إلغاء التعاقدات حوالى 188.1 مليون جنيه خلال النصف الماضي، بانخفاض 48.7%، مقابل 366.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى، نتيجة الظروف الاقتصادية الراهنة التى زادت من إقبال العملاء على شراء العقارات باعتبارها استثمارات آمنة.

كما سجلت نسبة إلغاء التعاقدات إلى إجمالى المبيعات التعاقدية 0.9% خلال النصف السابق، مقابل 6.9% خلال نفس الفترة من العام الماضى، على الرغم من أن النسبة الطبيعية لإلغاء التعاقدات تتراوح بين 10 و15%.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search