الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سقوط صواريخ تجاه مستوطنات الجليل شمال إسرائيل، ووزير الدفاع يتحدث عن الهدوء

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

أكد أحمد سنجاب، مراسل القاهرة الإخبارية في مرجعيون اللبنانية، أن أعمدة الدخان تتصاعد واندلاع حرائق نتيجة سقوط صواريخ باتجاه مستوطنات الجليل شمال إسرائيل.

وزير دفاع الاحتلال يتحدث عن عودة الهدوء لشمال إسرائيل

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن وزير الدفاع الإسرائيلي يتحدث عن عودة الهدوء في الشمال الإسرائيلي لكنه يتحدث عن أمر شبه مستحيل من خلال مشاهداتنا لهذه المنطقة، "نقف على الحدود اللبنانية الجنوبية، فالبلدات اللبنانية المتاخمة للشريط الحدودي مع إسرائيل أو المناطق الخاضعة لسيادة إسرائيل".

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية في مرجعيون اللبنانية، إلى أن الأفعال الإسرائيلية كان آخرها قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق صواريخ على دراجة نارية وسيارة ما أسفر عن مقتل شخصين نعاهما حزب الله قبل قليل، بالإضافة إلى إصابة 3 آخرين من بينهم طفل لا يزالون يتلقون العلاج حتى الآن، أما بخلاف ذلك بالهدوء الحذر يسيطر على الجنوب اللبناني، مؤكدا أن مستعمرة المطلة باتت خالية تماما من سكانها من الإسرائيليين بسبب العمليات التي ينفذها حزب الله.

ويأتي الصعيد الدائر بين جنوب لبنان وشمال إسرائيل وأطرافه كل من حزب الله اللبناني وقوات الاحتلال، بعد حادث مجدل شمس، والذي تبعه تحريص إسرائيلي على التصعيد ضد بيروت وسط تحذيرات من توسيع رقعة الحرب في المنطقة، ومآلات ذلك على الشرق الأوسط، واتصالات جريها مسئولين غربيين بكل من لبنان وإسرائيل للتحذير من أي حرب شاملة خلال الفترة الراهنة.

إسرائيل تريد إيذاء حزب الله لكنها لا تسعى إلى حرب إقليمية شاملة

وفى وقت سابق أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن إسرائيل تريد إيذاء حزب الله لكنها لا تسعى إلى حرب إقليمية شاملة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، فيما أعلن مسؤولان إسرائيليان لوكالة رويترز، للأنباء، أن إسرائيل تتأهب لاحتمال اندلاع قتال بضعة أيام بعد هجوم الجولان.

وقبلها أعلنت هيئة البث الإسرائيلية عن مقربين من رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن وزير الدفاع يوآف جالانت يريد اتخاذ القرارات وإدارة الحرب بمفرده، فيما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" أن شركة لوفتهانزا الألمانية تعلن تعليق رحلاتها إلى بيروت حتى 5 أغسطس، وبعدها مباشرة أعلنت الخطوط الجوية السويسرية تعليق رحلاتها إلى بيروت حتى 5 أغسطس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search