الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مشاهد جديدة من مباراة مالي وإسرائيل، «فلسطين حرة» تهز المدرجات (فيديو)

علم فلسطين في مباراة الاحتلال ومالي

علم فلسطين في مباراة الاحتلال ومالي

مارسيل أيمن

A A

التقى المنتخب المالي لكرة القدم مع منتخب كيان الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الأربعاء الماضي، وذلك  ضمن مواجهات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة بدور المجموعات لمنافسات لعبة كرة القدم بأولمبياد باريس 2024.

وظهر علم فلسطين في مدرجات مباراة الكيان الصهيوني ضد نظيره مالي، في القاء الذي جمع المنتخبين مساء الأربعاء 24 يوليو 2024، على أرض ملعب بارك دي فرانس في باريس. 

وخلال اللقاء، مالى ودولة كيان الاحتلال الإسرائيلي، رفح جماهير المنتخب المالي لافتات “فلسطين حرة”، وظل يرددون بهتافات أيضًا "فلسطين حرة" بالإضافة إلى الأعلام الفلسطينية، كما ارتفعت صافرات الاستهجان في المدرجات أثناء عزف النشيد الوطني لدولة كيان الصهيوني. 

جماهير الاحتلال غير مرحب بهم في باريس

وعلى خلفية هذا اللقاء لم يكن مرحب بجماهير فريق الاحتلال، إذ طارد العديد من معارضي إسرائيل الجماهير التابعة لهم أمام الملعب بعد انتهاء المباراة. 


ويذكر أن لقاء منتخبي مالي والاحتلال الإسرائيلي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ويلعب المنتخبان في المجموعة الرابعة رفقة منتخبي اليابان وبارجواي.

ألف شرطي لتأمين مباراة الاحتلال مع مالي

تولى قرابة ألف عنصر من الشرطة الفرنسية ضمان أمن المباراة المقررة الأربعاء بين إسرائيل ومالي، حيث كان من المتوقع أن تحصل احتجاجات.

وصنفت قوات الأمن الفرنسية المباراة التي يخوضها المنتخب الإسرائيلي على ملعب “بارك دي برانس” في باريس برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة، وكذلك المباراة بين أوكرانيا والعراق في مدينة ليون جنوب شرق البلاد ضمن المجموعة الثانية، على أنهما عاليتا المخاطر، وذلك نتيجة الحرب الدائرة في غزة والغزو الروسي لأوكرانيا.


منتخب الاحتلال يتخذ إجراءاته الاحترازية في أولمبياد باريس

وفي وقت سابق، قال توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، إن المنتخب الإسرائيلي اعتاد على جلب أمنه الخاص معه إلى دورات الألعاب الأولمبية منذ مقتل الرياضيين الإسرائيليين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1972 في ميونخ.

وقال باخ، "الرياضيون الإسرائيليون منذ عام 1972 كانوا يتخذون دائمًا تدابير أمنية إضافية خاصة بهم، وهذا ما فعلوه هذه المرة أيضًا وهم يشعرون بالارتياح في هذا الوضع".

 

اللجنة الأولمبية لن تسمح بتصرفات تساهم في تسييس الألعاب

وأوضح "باخ"، إن اللجنة الأولمبية الدولية لن تسمح بتصرفات تساهم في تسييس الألعاب، مضيفًا: "لدينا لجنتان تنظيميتان وطنيتان.

وتابع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، «لقد استفادت اللجنة الوطنية المنظمة الفلسطينية بشكل كبير، لأن فلسطين ليست دولة عضو معترف بها في الأمم المتحدة، ولكن اللجنة الأولمبية الوطنية الفلسطينية هي لجنة أولمبية وطنية معترف بها وتتمتع بالمساواة في الحقوق والفرص على قدم المساواة مع جميع اللجان الأولمبية الوطنية الأخرى".

رئيس الاحتلال يحضر حفل الافتتاح في أولمبياد باريس

وسيكون الرئيس الإسرائيلي، إسحق هرتسوغ، موجود أيضًا في  باريس لحضور حفل الافتتاح، حسبما ذكرت وكالة فرانس برس، وسوف يشارك أيضًا في احتفال تذكاري لإحياء ذكرى مرور 52 عامًا على الهجوم على الرياضيين الإسرائيليين خلال أولمبياد ميونخ 1972.

يًذكر أن الرياضيين الفلسطينيين الثمانية المشاركون في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، وصلوا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء إلى مطار شارل ديجول، استعدادًا للمشاركة في النسخة الحالية من الدورة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.