الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تقارير أمريكية: الحسابات السياسية لنتنياهو تعيق التوصل لصفقة لإنهاء الحرب بغزة

الرئيس الأمريكي جو بايدن

الرئيس الأمريكي جو بايدن

أيمن عبدالمنعم

A A

يسعى الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إيجاد حل لأزمة المحتجزين التي تعد النقطة المفصلية في إقرار صفقة لتبادل المحتجزين ووقف الحرب الجارية على قطاع غزة منذ عام إلا شهر تقريبًا.

وذكرت صحفية واشنطن بوست الأمريكية في تقرير لها، أن جهود الرئيس الأمريكي جو بايدن التي استمرت شهورًا من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن الرهائن، انقلبت رأسًا على عقب مرة أخرى، مضيفة أن طرح خطة لوقف الحرب قد تؤجل لأجل غير مسمى.

وأوضحت الصحيفة، أن تقديم حماس المفاجئ لطلب جديد يتعلق بالمحتجزين الذين ستفرج عنهم إسرائيل، تؤكد على العملية المحبطة والمؤلمة التي شغلت كبار المسؤولين الأمريكيين، وبايدن نفسه لمدة تسعة أشهر، خاصة وأن الوسطاء اعتقدوا أن التوصل لصفقة بات قريبًا، إلا أن إسرائيل والفصائل عرقلوا المحادثات بالمقترحات الجديدة التي قدموها.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية والكونجرس الأمريكي، أن التوصل لوقف لإطلاق النار لن يكون متاحًا فقط لمعالجة الوضع الإنساني والمأساوي في قطاع غزة، بل سيجنب في الوقت نفسه احتمالية نشوب حرب إقليمية واسعة النطاق.

وأوضح عضو ديمقراطي بالكونجرس الأمريكي، أن الولايات المتحدة تعمل بجدية رفقة الوسطاء لإقرار صفقة، إلا أن وقف إطلاق النار لم يكن نتيجة محتملة، بسبب الحسابات السياسية التي يقوم بها نتنياهو والفصائل التي تخلق عقبات أمام تلك الصفقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search