الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل كباب الحلة، أسرع وألذ وصفة لأشهر أطباق المطبخ المصري

طريقة عمل كباب الحلة

طريقة عمل كباب الحلة

الزهراء علام

A A

كباب الحلة، طبق تقليدي مصري يعتمد على قطع اللحم المطهية ببطء مع مجموعة من البهارات والخضروات، مما يمنحه نكهة غنية ومميزة، يُعتبر كباب الحلة من الأطباق المفضلة لدى الكثيرين، نظراً لطعمه اللذيذ وسهولة تحضيره. 

سنستعرض في السطور التالية طريقة عمل كباب الحلة خطوة بخطوة:

مكونات كباب الحلة

500 جرام لحم بقري مقطع إلى مكعبات صغيرة، 2 بصل كبير مقطع إلى شرائح، 3 فصوص ثوم مفروم، 2 حبة فلفل أخضر مقطع إلى شرائح، حبة طماطم مقطعة إلى مكعبات، 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون، ملعقة صغيرة كمون، ملعقة صغيرة كزبرة جافة، ملعقة صغيرة ببريكا، ملعقة كبيرة بقدونس مفروم للتزيين، ملح وفلفل حسب الذوق.

طريقة التحضير كباب الحلة

 في وعاء عميق، يسخّن الزيت على نار متوسطة، يضاف البصل المقطع وقلّبه حتى يذبل ويصبح لونه ذهبيًا، ثم أضف الثوم المفروم واستمر في التقليب لمدة دقيقة إضافية.

يضاف قطع اللحم إلى الوعاء، وقلّبها جيداً حتى يتحول لونها إلى البني من جميع الجوانب، يضاف شرائح الفلفل الأخضر والطماطم المقطعة إلى الوعاء، وتقلّب المكونات معاً.

يضاف الكمون، الكزبرة الجافة، البابريكا، الملح والفلفل. استمر في التقليب حتى تتجانس التوابل مع اللحم والخضار.

يضاف كوب الماء الساخن إلى الوعاء، وتغطى المكونات حتى تنضج على نار منخفضة لمدة 45 دقيقة إلى ساعة، حتى يصبح اللحم طرياً وينضج تماماً.

بعد انتهاء الطهي، رشّ البقدونس المفروم فوق كباب الحلة للتزيين، يقدم كباب الحلة مع الأرز الأبيض أو الخبز البلدي وسلطة طازجة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search