الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حلوى اليوم العاشر من محرم، طريقة عمل طبق عاشوراء أحلى من المحلات

 طريقة عمل طبق عاشوراء

طريقة عمل طبق عاشوراء

الزهراء علام

A A

طبق عاشورا، أحد الأطباق التقليدية التي تُقدم للاحتفال بيوم عاشوراء، في العديد من الدول الإسلامية، ويُصنع هذا الطبق المميز من القمح ويُضاف إليه الحليب والمكسرات، ويُعد طبقًا لذيذًا ومغذيًا.

لذا نستعرض في السطور التالية طريقة عمل عاشورا بخطوات سهلة لتعطى مذاقا أفضل من المحلات

مكونات طبق عاشوراء

كوب من القمح المقشور، 4 أكواب من الماء، 4 أكواب من الحليب، كوب من السكر أو حسب الرغبة، ملعقة صغيرة من ماء الورد أو الفانيليا، 1/2 كوب من المكسرات مثل اللوز، البندق، الفستق، 1/2 كوب من الزبيب، قرفة مطحونة للتزيين.

طريقة عمل طبق عاشوراء

يغسل القمح جيدًا بالماء البارد ثم يقنع في الماء لمدة 8 ساعات على الأقل أو لمدة ليلة كاملة، يوضع القمح المنقوع في قدر كبير ويضاف إليه 4 أكواب من الماء.

يترك الوعاء يغلي على نار متوسطة لمدة 40 دقيقة أو حتى يصبح القمح طريًا وينضج تمامًا، يضاف السكر إلى القمح ويقلب جيدًا حتى يذوب تمامًا. في وعاء منفصل.

يستمر التقليب على نار هادئة مع التحريك المستمر حتى يتماسك الخليط ويصبح ذو قوام كريمي. ثم يضاف ماء الزهر للخليط ويقلب جيدًا.

يضاف الجوز المبشور، اللوز المبشور، الزبيب وجوز الهند المبشور وتمزج المكونات جيدًا، تصب عاشورا في أطباق التقديم وتترك لتبرد، يمكن تزيين الوجه برشة من القرفة إذا كنت من محبي مذاق القرفة مع مزيج المكسرات والحليب.

تقدم عاشورا باردة أو في درجة حرارة الغرفة، وبالإمكان تزيينها بمزيد من المكسرات أو جوز الهند حسب الرغبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.