الجمعة، 18 أكتوبر 2024

09:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل "عاشوراء" في البيت بأسهل المكونات

طريقة عمل العاشوراء في البيت

طريقة عمل العاشوراء في البيت

نور الشايب

A A

يوم العاشوراء هو يوم ديني مهم في التقويم الإسلامي، ويُعتبر من الأيام المميزة والمحتفل بها بشكل خاص لدى المسلمين حول العالم، ويتزامن يوم العاشوراء مع العاشر من شهر محرم، أول شهر في التقويم الهجري الإسلامي.
يوم العاشوراء هو اليوم الذي صامه النبي موسى عليه السلام وقومه تخليصاً من فرعون، ورد ذكره في القرآن الكريم بالإشارة إلى نجاة موسى وبني إسرائيل من الفراعنة.


وتنتشر في البيوت المصرية في هذا اليوم تفنين ربات المنزل في عمل العاشوراء، وتعتبر حلوى العاشوراء من الأكلات التى يفضلها المصريين وهى بسيطة وسهلة التحضير.

وفي السطور التالية نستعرض معكم طريقة عمل العاشوراء في البيت:

 

مكونات عمل العاشوراء في البيت

  • 3 أكواب من القمح
  • 3 أكواب من اللبن
  • 3 أكواب من حليب جوز الهند
  • كوب ونص من السكر
  • كوب من الزبيب
  • كوب من جوز الهند
  • 4 ملاعق كبيرة من النشا
  • كوب من المكسرات المختلفه المطحونة حسب الرغبة


 

طريقة التحضير لعمل العاشوراء في البيت

نضع إناء به ماء على البوتاجاز حتى يغلى ثم نضع به القمح حتى النضج ثم نصفى القمح من الماء ويضاف إليه اللبن وحليب جوز الهند وكوب من السكر حتى يغلى على النار ثم نضيف جوز الهند والزبيب .
نخلط النشا في كوب به ماء بارد ويقلب جيدًا ثم نضيفه للقمح مع التقليب المتواصل حتى يصبح سميكًا ونضع فى أطباق .
ونجهز الكراميل نضع نص كوب سكر فى إناء على النار مع التقليب المستمر إلى أن يتحول إلى كراميل أرفعه من على النار واتركه يبرد ونضيف إليه المكسرات ونضعها على الأطباق لتزيين الطبق وبالهنا والشفا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search