الخميس، 04 يوليو 2024

12:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الحكومة الكندية تعتزم وضع الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب

رئيس الوزراء الكندي

رئيس الوزراء الكندي

أيمن عبدالمنعم

قالت الإذاعة الكندية، اليوم الأربعاء، إن الحكومة الفيدرالية الكندية، تستعد لإدراج الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية بموجب القانون الجنائي الكندي بعد الضغوط المتزايدة.
 

وأوضحت الإذاعة الكندية نقلًا عن مصادر داخل الحكومة، أنه من المتوقع أن يتم الإعلان في وقت مبكر من هذا الأسبوع عن إدراج الحرس الثوري الإيراني ضمن قائمة المنظمات الإرهابية، موضحة، أن المناقشات في هذا الصدد مستمرة ولم يتم الانتهاء من التفاصيل.


وأضافت الإذاعة الكندية، أنه بمجرد إدراج مجموعة ما على قائمة الإرهاب في البلاد، يمكن للشرطة الكندية توجيه الاتهام بتمويل منظمة إرهابية لأي فرد أو كيان يدعم الحرس الثوري، إلى جانب وجود صلاحية لدى البنوك تمكنها من تجميد الأصول.
ودعت العديد من الأحزاب داخل كندا، الحكومة الفيدرالية الكندية إلى ضرورة اتخاذ إجراءات لإدراج الحرس الثوري الإيراني في قائمة الإرهاب، خاصًة، بعدما أسقط الحرس طائرة تابعة للخطوط الجوية الدولية الأوكرانية عام 2020 حسبما قالت الإذاعة الكندية، والتي أسفرت عن مقتل 175 راكبًا، بينهم 55 مواطن كندي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.