الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«وداعا للزراعة والتجميل » اليابان تبتكر علاج جديد لنمو الأسنان

زراعة الأسنان- أرشيفية

زراعة الأسنان- أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

 نشر موقع New Atlas  تفاصيل أول تجربة بشرية في العالم لدواء يمكنه تجديد الأسنان في غضون بضعة أشهر، بعدما نجحت تجربة العلاج فى الحيوانات، ومن المقرر طرح العلاج الجديد على المستوى التجاري فى عام 2030.

 التجربة البشرية تضم 30 شخصا تتراوح أعمارهم من 30 لـ 64 عامًا 

التجارب البشرية على هذا العلاج سوف تُجري علي 30 شخصا تتراوح أعمارهم بين 30 و64 عامًا والذين فقدوا ضرسًا واحدًا على الأقل ، في مستشفى جامعة كيوتو اليابانية من سبتمبر إلى أغسطس 2025، وسيتم اختبار العلاج الوريدي لفعاليته على الأسنان البشرية، بعدما نجح في انماء أسنان جديدة في نماذج حيوان النمس وفئران التجارب دون آثار جانبية كبيرة.

تعطيل بروتين جين التحسس الرحمي USAG-1

وتكمن مهمة الدواء فى تعطيل بروتين جين التحسس الرحمي USAG-1، والمسؤول عن ثبط نمو الأسنان. ويوضح الباحثون أن منع تفاعل USAG-1 مع البروتينات الأخرى يشجع إشارات بروتين تكوين العظام BMP، مما يحفز تكوين عظام جديدة. 

وقد أدى ذلك إلى ظهور أسنان جديدة في أفواه فئران وقوارض المختبر، وهي الأنواع التي تشترك في خصائص USAG-1 مع البشر.

وأشار الباحثون، إلى أن "بروتين USAG-1 يتمتع بتشابه عالٍ في الأحماض الأمينية بنسبة 97% بين مختلف أنواع الحيوانات، بما يشمل البشر والفئران".

يتمتع "بروتين USAG-1 بتشابه عالٍ في الأحماض الأمينية بنسبة 97% بين مختلف أنواع الحيوانات، بما يشمل البشر والفئران".

ويأمل عالم الأحياء الجزيئية وطبيب الأسنان تاكاهاشي، المهتم بتجديد الأسنان منذ عام 2005 أن يكون هذا العلاج مخصصًا فقط لحالات الأسنان الخلقية ولكن لأي شخص فقد أسنانه، في أي عمر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search