الخميس، 11 يوليو 2024

01:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد 4 سنين، اليابان تنجح في صناعة أول قمر صناعي خشبي لغزو الفضاء

قمر صناعي خشبي صنع اليابان

قمر صناعي خشبي صنع اليابان

الزهراء علام

 في خطوة غير مسبوقة، تخطط اليابان لإطلاق أول قمر صناعي خشبي باسم "LignoSat" إلى الفضاء باستخدام صاروخ SpaceX، خلال العام الحالي 2024، كخطوة منها لدعم الاستدامة والاهتمام بالبيئة وتقليل مخاطر التغير المناخي.

اليابان تبتكر أول قمر صناعي خشبي

وجاءت فكرة إنشاء قمر صناعي خشبي، من باب الاهتمام بالبيئة، أما القمر "LignoSat" فهو عبارة عن مكعب أبعاده 10 سم وسمك جدرانه يتراوح من 4 - 5.5 ملم، ويحتوي على عدة طبقات مصنوعة من الألومنيوم، "LignoSat" مجهز بألواح شمسية متصلة تزن 1 كجم فقط، وذلك وفقًا لما أكده المكتب الإعلامي لجامعة كيوتو.

أول قمر صناعي خشبي في العالم

من اليابان أول قمر صناعي خشبي للفضاء

وتمت الاستعانة بتقنية خاصة بالأعمال الخشبية اليابانية التقليدية، في تجميع القمر الصناعي، حيث لا تتطلب استخدام مثبتات أو أي مواد لاصقة، ويؤكد المهندسون اليابانيون أن القمر الصناعي اختبر في الفضاء الخارجي، وأن القمر "LignoSat" عند عودته إلى الأرض بعد الانتهاء من مهمته، سيحترق بالكامل بمجرد دخوله الغلاف الجوي.

لمكافحة التلوث الفضائي.. اليابان تطلق أول قمر صناعي خشبي في العالم |  التلفزيون العربي

أول قمر صناعي خشبي في العالم

يُذكر أن فريق بحثي مشترك من جامعة كيوتو اليابانية وخبراء مؤسسة سوميتومو فوريستي، بدأوا في العمل على بناء قمر صناعي من الخشب، في أبريل 2020، ليعلن المكتب الإعلامي لجامعة كيوتو أن الفريق العلمي نجح بعد حوالي 4 سنوات من العمل المتواصل والكفاح في بناء أول قمر صناعي خشبي في العالم تحت مسمى "LignoSat".

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلة.