الأحد، 07 يوليو 2024

12:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الذكاء الاصطناعي يُقلد الأصوات، و4 طرق لتجنب نصب القراصنة

الذكاء الاصطناعي يُقلد الأصوات

الذكاء الاصطناعي يُقلد الأصوات

نورهان عبدالعزيز

يعتمد الذكاء الاصطناعي على العديد من الأدوات المتطورة التي تُقلد الأصوات، إذ يمكننا تلقى اتصالًا هاتفيًا من أحد الأقارب  ولكن يتضح في نهاية الأمر أن الـ AI هو من يتحدث معنا .

الذكاء الاصطناعي يُقلد الأصوات

كشف العديد من الباحثين عن استخدام الذكاء الاصطناعي في عمليات النصب والاحتيال عن طريق تقليد الأصوات من خلال برامج الـ AI المتطورة، حسبما ذكرت الصحف الأمريكية.

وتقدم عدد كبير من المستخدمين بعدة بلاغات تؤكد تلقيهم مكالمات هاتفية من أشخاص محتالين يقلدون أصوات أقاربهم وأصدقائهم بحثًا عن النقود، حيث يطالب المحتالون بإرسال مبالغ مالية لهم.

الذكاء الاصطناعي

ويُرسل الأشخاص النقود في الحال لأن القرصنة تعتمد على برامج متطورة للذكاء الاصطناعي يُمكنها تقليد الأصوات باحترافية شديدة وهو ما أثار دهشة الجميع فيما بعد.

وحذر العلماء من الاستجابة لمثل هذه المكالمات التي تضر متلقيها، وطالب الباحثون بضرورة توخي الحذر من السقوط أسفل عجلات الذكاء الاصطناعي الذي يستغله القراصنة.

4 طرق لتجنب نصب القراصنة

ويمكننا تجنب تزييف الأصوات من خلال اتباع العديد من التعليمات التي تخلصنا من هجمات القراصنة المتلاحقة، والتي نرصدها في السطور التالية.

1- التواصل مع الشخص الذي يُفترض أنه اتصل بنا للتأكد من صحة المكالمة.

2- توجيه العديد من الأسئلة للشخص الذي اتصل بنا.

3- تجنب الدخول على المواقع غير المعروفة أو الروابط المجهولة.

4- عدم إرسال المبالغ المالية من دون التأكد من صحة الشخص الذي يتصل بنا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.