الجمعة، 20 سبتمبر 2024

11:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ممثلة جنوب إفريقيا: إسرائيل ألقت 6 آلاف قنبلة على غزة في أول ثلاث أسابيع

ممثلة جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية

ممثلة جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت ممثلة جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية، اليوم الخميس، إن جنوب إفريقيا لديها مستندات موثقة حول تعرض الشعب الفلسطيني لعملية إبادة جماعية منذ أحداث السابع من أكتوبر الماضية.

وأضافت الممثلة خلال جلسة محاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، أن جنوب إفريقيا تمكّنت خلال الفترة الماضية في الحصول على المستندات الموثقة والتي تثبت أن إسرائيل تنفذ بكل ما لديها من قوة، جرائم إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني.

6 آلاف قنبلة ألقتها إسرائيل على غزة 

وأضافت الممثلة القانونية لجنوب إفريقيا، أنه منذ اندلاع أحداث السابع من أكتوبر، تمكّنت قوات الاحتلال الإسرائيلي من إلقاء 6 آلاف قنبلة على قطاع غزة خلال الـ 3 أسابيع الأولى من الحرب الإسرائيلي، إلى جانب قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بتهجير 85% من سكان القطاع دون إبجاد مراكز إيواء آمنة لهم.

وأوضحت، أن الشعب الفلسطيني يتعرض لكافة أشكال الفصل العنصري والإبادة الجماعية سكان قطاع غزة، من خلال تنفيذ غارات مستمرة على الأهداف المدنية إلى جانب تدمير البنية التحتية الخاصة بالقطاع، موضحة أن تلك العمليات ستجعل من المستحيل أن يعود الشعب الفلسطيني مرة أخرى إلى قطاع غزة.

وأكدت الممثلة القانونية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع المساعدات الإنسانية من الدخول إلى قطاع غزة، إلى جانب قيامها بمنع وصول المساعدات القليلة إلى الوصول إلى سكان القطاع بسبب قيام قوات الاحتلال بالقصف المستمر على القطاع ما يمنع تلك المساعدات من الوصول إلى الجانب الفلسطيني.

وأوضحت الممثلة، أن منظمة الصحة العالمية، أكدت أن المياه التي يستخدمها سكان قطاع غزة غير نظيفة، وأن الجزء النظيف من تلك المياه لا يكفي للاستخدامات اليومية من طهي وشرب ونظافة، موضحة أنه إلى جانب ذلك فإن استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفيات قطاع غزة، أدى إلى ازدياد أعداد المصابين الذين لا يجدون أي سبيل لتلقي العلاج داخل قطاع غزة، بعد خروج المستشفيات في القطاع عن الخدمة بسبب القصف المستمر من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت ممثلة جنوب إفريقيا، أن الإبادة الجماعية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الوقت الحالي ليس من الضروري أن يعلن عنها مسبقة، مضيفة، أن محكمة العدل الدولية لديها أدلة منذ أكثر من 13 أسبوعًا، توضح أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بعمليات إبادة جماعية. 

search