الخميس، 11 يوليو 2024

02:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعرف على توزيع درجات امتحانات « التيرم» للصفين الأول والثاني الثانوى

اجراءات احترازية

اجراءات احترازية

عمر النيال

انطلقت امتحانات الصف الأول والثانى الثانوي للمواد غير المضافة للمجموع، وطالبت وزارة التربية والتعليم من كافة المدارس والادارات التعليمية اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية للوقاية من الآوبئة، خاصة بعد ظهور حالات الجدرى المائي فى عدد من المدارس بالمحافظات .

وأعلنت وزارة التربية والتعليم انتهاء استعدادات المدرس لعقد اختبارات الفصل الدراسي الأول لعام 2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، وفقا للخريطة الزمنية التي وضعتها في بداية العام الحالي.

ووجهت الوزارة المديريات بمراعاة الدقة في وضع أسئلة اختبارات الفصل الدراسي الأول، على أن تكون الاختبارات من داخل المنهج، والأسئلة مباشرة وبعيدة عن التعقيد، بحسب الوزارة.

فيما حددت وزارة التربية والتعليم طرق التقييم و الاختبارات وتوزيع درجات صفوف الآول والثانى الثانوى  2023-2024، حيث جاء توزيع درجات لصفوف الأول والثانى الثانوى في كل مادة للعام الدراسي 2023 – 2024 كالتالي:

80 % من درجة المادة لاختبار نهاية الفصل الدراسي الأول.

10 % من الدرجة لامتحان الشهر.

5% على المواظبة والانضباط

اجراءات منع الغش 

وسابقا، أرسلت الإدارة المركزية لشئون المديريات بوزارة التربية والتعليم، خطابا إلى المديريات التعليمية باتخاذ الإجراءات التالية:

- تكليف إدارة المتابعة بالمديريات والإدارات التعليمية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة؛ لرصد ومتابعة نسب الغياب في المدارس.

- مراعاة إجازات وأعياد الأخوة المسيحين عند إعداد جداول الامتحانات للعام الدراسي الحالي وفق الخريطة الزمنية، وعدم عقد أية امتحانات خلال أيام 6-7-8 من يناير المقبل.

- عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام في الفترة من 11 يناير المقبل إلى 24 من نفس الشهر إلكترونياً وفقاً لجاهزية البنية التكنولوجية للمدارس.

- وضع خطة مبكرة لتنظيم العملية الامتحانية وآلية عقدها، واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سرية وانتظام سير الامتحانات.

- التشديد باتخاذ كافة الإجراءات التي تمنع طرق الغش المختلفة لامتحانات الشهادة الإعدادية.

- متابعة مدى فاعلية مجموعات الدعم واستمراريتها، وتسخير كافة الإمكانيات التي تستهدف تقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب.