الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إيران تحمّل الولايات المتحدة مسؤولية عدم وقف إطلاق النار في غزة

وزير الخارجية الإيراني

وزير الخارجية الإيراني

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم السبت، إن مجلس الأمن أخفق مرة أخرى في وقف الأعمال العدوانية الوحشية على قطاع غزة.

وأضاف «عبد اللهيان» خلال كلمته على هامش مؤتمر طهران الدولي حول الأوضاع في غزة: «لطالما كانت القضية الفلسطينية محط اهتمام الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وهي في الفكر السامي بالنسبة للاستراتيجية الإيرانية».

وأوضح وزير الخارجية الإيراني، أن مجلس الأمن أخفق خلال جلسته الماضية في وقف عمليات القتل الوحشية التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق سكان غزة، محملًا الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية مسئولية عدم وقف إطلاق النار في القطاع المحاصر.

وتابع حسين أمير عبد اللهيان في كلمته: «الهدف الإيراني في القوت الحالي هو وقف الهجمات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، بالإضافة إلى وقف انتهاكات حقوق الإنسان المستمرة في فلسطين».

«قرار مجلس الأمن غير كافٍ»

وسابقًا،  وصفت كانت الخارجية الإيرانية القرار الذي صدر عن مجلس الأمن، أمس الجمعة بأنه قرار إيجابي من شأنه المساعدة على إنفاذ عدد أكبر من المساعدات إلى قطاع غزة، إلا أنها استطردت قائلة، إن القرار الأممي رقم 2720 الذي تم اعتماده في مجلس الأمن قرار إيجابي من شأنه انفاذ المزيد من المساعدات إلى القطاع.

واعتبرت وزارة الخارجية الإيرانية، أن القرار «غير كافٍ» بسبب غياب آلية لوقف الحرب على القطاع، بعد مرور ما يقرب من 78 يومًا على العدوان في قطاع غزة.