محافظ الغربية يتابع ميدانيًا حادث خروج 4 عربات من قطار عن القضبان «صور»
انتقل اللواء الدكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، إلى موقع خروج 4 عربات من القطار المتجه إلى الإسكندرية عن القضبان بمدينة كفر الزيات، لمتابعة أعمال رفع العربات والتعامل الفوري مع الحادث، بحضور القيادات الأمنية والتنفيذية ومسؤولي هيئة السكة الحديد والأجهزة المعنية.


تفاصيل الواقعة
وشهدت الجولة الميدانية حضور اللواء تامر السمري، مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا، واللواء أسامة نصر، مدير أمن الغربية، واللواء محمد منصور شعير، السكرتير العام للمحافظة، إلى جانب مسؤولي هيئة السكة الحديد، وقوات الحماية المدنية، وهيئة الإسعاف، والإدارة العامة للمرور.
وخلال تواجده بموقع الحادث، أجرى المحافظ اتصالًا هاتفيًا بالمصاب الوحيد للاطمئنان على حالته الصحية، بعدما نُقل إلى مستشفى كفر الزيات العام، حيث تلقى الإسعافات اللازمة وغادر المستشفى عقب استقرار حالته، موجهًا بتقديم جميع أوجه الرعاية اللازمة له.
كما تابع المحافظ أعمال رفع العربات الخارجة عن القضبان وإعادتها إلى مسارها، مؤكدًا أن العمل يجري بتنسيق كامل بين جميع الجهات المختصة، مع استمرار حركة القطارات بصورة منتظمة من خلال التحويلات التشغيلية التي جرى تنفيذها لضمان عدم توقف حركة السير لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح.
ووجه اللواء الدكتور علاء عبد المعطي الشكر لجميع الجهات التي شاركت في إدارة الموقف منذ اللحظات الأولى، وفي مقدمتها مديرية أمن الغربية، وهيئة السكة الحديد لوسط الدلتا، ومديرية الشؤون الصحية، وهيئة الإسعاف المصرية، ورئاسة مركز ومدينة كفر الزيات، مشيدًا بسرعة الاستجابة والتنسيق بين مختلف الجهات، بما أسهم في تأمين موقع الحادث والتعامل الفوري معه والحفاظ على انتظام حركة القطارات.