رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

إصابة ضابطين وجنديين إسرائيليين في اشتباك جنوب لبنان.. وغارات على النبطية

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

أصيب ضابطان وجنديان من الجيش الإسرائيلي، الخميس، خلال اشتباك مسلح في جنوب لبنان، وفق ما أوردته إذاعة الجيش الإسرائيلي.

إصابة ضابطين وجنديين إسرائيليين في اشتباك جنوب لبنان

ونقلت الإذاعة عن مصدر عسكري أن الاشتباك وقع في بلدة بيت ياحون، حيث ألقى أحد عناصر حزب الله قنبلة يدوية باتجاه قوة إسرائيلية، ما أسفر عن إصابة الضابطين والجنديين.

وأضاف المصدر أن الجيش الإسرائيلي رد على الحادث بشن غارات استهدفت ما وصفها ببنى تحتية في منطقة بيت ياحون، إلى جانب قصف مدفعي طال مواقع أخرى في المنطقة.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل شخصين وإصابة ثالث جراء غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة ميفدون بقضاء النبطية جنوب لبنان.

مقال 6 في وقت سابق

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قتل ستة أشخاص في بلدة زوطر الشرقية ومرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان، زاعمًا أنهم عناصر من حزب الله كانوا يشكلون تهديدًا لقواته داخل ما وصفه بـ"المنطقة الأمنية".

في المقابل، وصف حزب الله الاستهداف بأنه "انتهاك فاضح" لاتفاق وقف إطلاق النار، مؤكداً في بيان أنه لا يزال ملتزماً بالاتفاق حتى الآن، ومعتبراً أن العمليات الإسرائيلية تمثل تصعيداً جديداً في جنوب لبنان.

وتأتي هذه التطورات في ظل استمرار التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وسط تبادل الاتهامات بشأن خرق اتفاق وقف إطلاق النار وتصاعد المخاوف من اتساع رقعة المواجهات.

تم نسخ الرابط