رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

بعد ضبط مجدي شطة مجددًا وبحوزته مخدرات بالمرج.. هذه عقوبته بالقانون

مجدي قشطة
مجدي قشطة

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، مساء الخميس، القبض على مطرب المهرجانات مجدي شطة، بعد ضبطه بمنطقة المرج في القاهرة، وبحوزته كمية من مخدر "الآيس" بقصد التعاطي، وفقًا للتحريات الأولية.

تفاصيل الواقعة 

وبحسب المعلومات، عثرت القوات على كمية من مخدر الآيس بحوزة المتهم أثناء ضبطه، وتم اقتياده إلى قسم الشرطة، حيث جرى تحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة التي تولت مباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتأتي الواقعة بعد فترة قصيرة من إخلاء سبيل مجدي شطة في قضية مخدرات سابقة، إذ كان قسم شرطة المرج قد نفذ قرار النيابة العامة بالإفراج عنه عقب انتهاء مدة حبسه، وذلك بعد سداد كفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه.

وفي وقت سابق، قال محاميه مصطفى عبدالحفيظ إن موكله أنهى جميع الإجراءات القانونية وغادر قسم الشرطة وسط فرحة أسرته وأصدقائه، قبل أن يُلقى القبض عليه مجددًا في الواقعة الجديدة.

عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة

نصت المادة 33 من قانون العقوبات على أنه يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدءا من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

وتنص المادة 34 من قانون العقوبات على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

تم نسخ الرابط