«تيتان» تفتتح صومعتي تصدير جديدتين بالإسكندرية وتبدأ التوسع نحو السوق الأمريكية
افتتح المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، والدكتور محمد فريد صالح، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والمهندس أيمن عطية محافظ الإسكندرية، صومعتي التصدير الجديدتين بمصنع شركة «تيتان مصر» بمنطقة الدخيلة، في خطوة تستهدف تعزيز القدرات التصديرية للصناعة المصرية ودعم نفاذ المنتجات الوطنية إلى الأسواق العالمية.



وأكد وزير الصناعة أن المشروع، الذي تبلغ استثماراته نحو 10 ملايين يورو، يعكس ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى نجاح الشركة في تصدير أول شحنة أسمنت مصرية إلى الولايات المتحدة الأمريكية بإجمالي 38 ألف طن، مع خطة طموحة لرفع الصادرات إلى 1.3 مليون طن بحلول عام 2028.
وأوضح أن قطاع الأسمنت يمثل أحد الركائز الأساسية للصناعة الوطنية، لما يمتلكه من إمكانات كبيرة لتعزيز الصادرات وزيادة القيمة المضافة، مؤكدًا أن استراتيجية الصناعة المصرية 2030 تستهدف رفع الصادرات الصناعية إلى 100 مليار دولار سنويًا وتعزيز التحول نحو الإنتاج الأخضر والمستدام.
من جانبه، أكد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية أن المشروع يجسد التكامل بين الاستثمار والإنتاج والتصدير، ويسهم في تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي للتصنيع والتصدير، لافتًا إلى أن الشركة تستهدف تصدير 300 ألف طن أسمنت للسوق الأمريكية كمرحلة أولى، مع دراسة ضخ استثمارات إضافية بقيمة 20 مليون يورو.


بدوره، أكد محافظ الإسكندرية أن افتتاح الصوامع الجديدة يعزز مكانة المحافظة كمركز صناعي ولوجستي جاذب للاستثمارات، مشددًا على استمرار دعم المحافظة للمشروعات التنموية التي تسهم في زيادة الصادرات وتوفير فرص العمل وتعزيز النمو الاقتصادي.



