بسبب أعمال إحلال وتجديد خط رئيسي
لمدة 6 ساعات.. ضعف مياه الشرب عن حي أول المحلة الكبرى مساء اليوم
أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الغربية عن ضعف مياه الشرب بعدد من المناطق التابعة لحي أول المحلة الكبرى، اعتبارًا من الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس 25 يونيو 2026 وحتى الساعة الرابعة فجر غد الجمعة 26 يونيو 2026، لمدة 6 ساعات متواصلة، وذلك بسبب تنفيذ أعمال فنية وإصلاحات بخط رئيسي للمياه.
وأوضحت الشركة، في بيان رسمي، أن ضعف الخدمة يأتي نتيجة تنفيذ أعمال تغيير جزء من خط طرد محطة مياه المرشحة الجديدة بالمحلة الكبرى "اليابانية"، وهو خط صلب بقطر 630 مم، ضمن خطة رفع كفاءة البنية التحتية وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.
استمرار ضخ المياه لباقي مناطق المدينة
وأكدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية أن أعمال الإصلاح لن تؤثر على جميع مناطق مدينة المحلة الكبرى، حيث سيتم تغذية المناطق الأخرى بصورة طبيعية من خلال محطات المرشحة الرئيسية والمشتل وعمر بن الخطاب.
وأشارت الشركة إلى الدفع بكامل الإمكانيات الفنية والكوادر المتخصصة للانتهاء من أعمال التغيير والإصلاح في أسرع وقت ممكن، وضمان إعادة ضخ المياه بكامل طاقتها فور الانتهاء من الأعمال المقررة.
مناشدة للمواطنين والمستشفيات والمخابز
وناشدت الشركة المواطنين وأصحاب المنشآت الحيوية بنطاق حي أول المحلة الكبرى، خاصة المستشفيات والمخابز والمؤسسات الخدمية، بضرورة تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة ضعف الخدمة لتجنب أي تأثيرات محتملة على الأنشطة اليومية والخدمات المقدمة للمواطنين.
سيارات مياه مجانية للمناطق المتأثرة
وأكدت الشركة توفير سيارات مياه شرب نقية يتم توزيعها مجانًا بالمناطق المتأثرة بضعف المياه لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح وعودة الضغوط الطبيعية للشبكة.
ودعت المواطنين الراغبين في طلب سيارات المياه أو الإبلاغ عن أي شكاوى واستفسارات إلى التواصل عبر الخط الساخن 125، أو من خلال خدمة الواتساب على الرقم 01200366333، لضمان سرعة الاستجابة وتلبية احتياجات المواطنين خلال فترة تنفيذ الأعمال.
رفع كفاءة الشبكات وتحسين الخدمة
وتأتي هذه الأعمال في إطار خطة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية لتطوير ورفع كفاءة شبكات ومحطات المياه بالمحافظة، بما يسهم في تحسين جودة الخدمة وضمان استدامة إمدادات المياه للمواطنين في مختلف المدن والمراكز.

