ضبط 11 شخصًا لاستغلال الأطفال في التسول وبيع السلع بإلحاح في الجيزة
واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم استغلال الأطفال والأحداث، حيث تمكنت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة من ضبط 11 شخصًا، بينهم سيدتان، لاتهامهم باستغلال الأطفال في أعمال التسول واستجداء المارة وبيع السلع بطريقة إلحاحية بمحافظة الجيزة.


أشخاص لهم معلومات جنائية يستغلون 13 طفلًا
وكشفت التحريات أن المتهمين، وبينهم 9 أشخاص لهم معلومات جنائية، كانوا يستغلون 13 طفلًا من الأحداث المعرضين للخطر في أعمال التسول وبيع بعض السلع للمواطنين بأسلوب إلحاحي في عدد من المناطق.
وعقب ضبط المتهمين، تمت مواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات، حيث أقروا بممارستهم هذا النشاط واستغلال الأطفال لتحقيق مكاسب مالية.
واتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، فيما جرى تسليم الأطفال لأسرهم بعد أخذ التعهدات اللازمة بحسن رعايتهم ومتابعتهم.
كما تم التنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية والاجتماعية اللازمة تجاه الحالات التي تعذر الوصول إلى ذويها، تمهيدًا لإيداعهم بإحدى دور الرعاية المتخصصة وتوفير أوجه الرعاية والحماية اللازمة لهم.