غسل 100مليون جنيه حصيلة النصب على المواطنين..الداخلية تلاحق المتهم وتتحفظ على ممتلكاته
واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها في مكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع الثروات غير المشروعة، حيث اتخذت الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص لقيامه بغسل نحو 100 مليون جنيه متحصلة من نشاط إجرامي قائم على النصب والاحتيال على المواطنين.
تفاصيل الواقعة
وكشفت تحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، أن المتهم استولى على أموال عدد من المواطنين بعد إيهامهم باستثمارها وتوظيفها في مجال تجارة المستلزمات الطبية وتحقيق أرباح مالية مرتفعة.
وأضافت التحريات أن المتهم حصل على مبالغ مالية كبيرة من ضحاياه، ثم امتنع عن سداد الأرباح الشهرية المتفق عليها، كما رفض رد أصل الأموال لأصحابها، ما تسبب في تعرض العديد منهم لعمليات نصب واحتيال.
وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم حاول إخفاء المصدر غير المشروع للأموال وإضفاء صفة الشرعية عليها، من خلال تأسيس عدد من الشركات وشراء سيارات وممتلكات مختلفة لإظهار تلك الأموال وكأنها ناتجة عن أنشطة قانونية.
وقدرت الجهات المختصة القيمة المالية لعمليات غسل الأموال التي ارتكبها المتهم بنحو 100 مليون جنيه، فيما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وجارٍ استكمال التحقيقات واتخاذ التدابير القانونية المتعلقة بالأموال والممتلكات محل الواقعة.