محافظة الإسكندرية تتحرك بعد شكاوى الأهالي.. حملات لإزالة التعديات وإعادة الانضباط للشوارع
نفذت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية حملات مكبرة لإزالة المخالفات بعدد من الأحياء، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أيمن عطية بشأن الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين والتصدي لكافة أشكال الإشغالات والتعديات على حرم الطريق.
وشن حي شرق حملة استهدفت أحد المقاهي بمنطقة باكوس بشارع مصطفى كامل، بعد رصد إشغالات وتعديات على الرصيف، حيث أسفرت الحملة عن إزالة تندة حديدية مخالفة ورفع كافة الإشغالات التي تعوق حركة المواطنين، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
وأكدت المحافظة أن الحملات تأتي في إطار الحفاظ على حق المواطنين في استخدام الأرصفة ومنع استغلالها لأغراض تجارية، بما يسهم في تحقيق السيولة المرورية وإعادة الانضباط للشارع.








وفي السياق ذاته، نفذ حي العامرية أول حملات مكثفة لإزالة السقايف والتند المخالفة المقامة دون ترخيص بشارع العشرين، وأسفرت الحملة عن إزالة 35 سقيفة وتندة مخالفة، مع استمرار الأعمال لاستكمال إزالة باقي التعديات بنطاق الحي.
كما شملت الحملات رفع الإشغالات والتعديات بعدد من الشوارع، من بينها شارع القسم وشارع مسجد الفرقان، في إطار جهود المحافظة للحفاظ على المظهر الحضاري وتحقيق الانضباط بالشوارع.
وشددت محافظة الإسكندرية على استمرار الحملات الرقابية والاستجابة السريعة لشكاوى المواطنين، والتصدي الحاسم لكافة صور التعدي على الطريق العام ومنع عودة المخالفات مرة أخرى.



