رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

محافظ الغربية يتابع محاكاة إدارة الأزمات ويؤكد جاهزية فورية للأجهزة التنفيذية

محافظ الغربية
محافظ الغربية

شهد اللواء علاء عبد المعطي محافظ الغربية تنفيذ تجربة محاكاة متكاملة لإدارة الأزمات والطوارئ داخل مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة وذلك في إطار متابعة مستوى الاستعداد وسرعة الاستجابة للمواقف الطارئة بحضور اللواء محمد منصور شعير السكرتير العام.

وتضمنت المحاكاة مجموعة من السيناريوهات التي تحاكي أزمات ميدانية متنوعة، حيث جرى اختبار آليات تلقي البلاغات، والرصد اللحظي للأحداث، وسرعة تمرير المعلومات للجهات المختصة، إلى جانب متابعة التحركات على الأرض والتنسيق بين غرف العمليات والأجهزة التنفيذية والخدمية، بما يعكس كفاءة المنظومة وقدرتها على التعامل مع المستجدات.

وأكد محافظ الغربية أن تطوير منظومة إدارة الأزمات يحظى بأولوية، في ضوء توجهات الدولة لتعزيز الجاهزية والقدرة على التعامل مع الطوارئ، مشيرًا إلى أن التدريب العملي المستمر يمثل عنصرًا حاسمًا في رفع كفاءة الأداء وتسريع اتخاذ القرار، بما يضمن حماية الأرواح والممتلكات.

وأوضح أن مركز السيطرة يعتمد على بنية تكنولوجية حديثة تتيح المتابعة اللحظية وربط غرف العمليات بالمراكز والمدن ومديريات الخدمات، ما يسهم في دقة تداول المعلومات وسرعة التنسيق بين الجهات المعنية، مؤكدًا استمرار تنفيذ برامج التدريب الدوري لرفع كفاءة العناصر البشرية وتحقيق أعلى درجات الاستعداد.

تم نسخ الرابط