أعمال رصف وإنترلوك وتوسعات بشوارع القوصية لتحسين الحركة المرورية
أكد اللواء محمد علوان محافظ أسيوط استمرار جهود المحافظة في تنفيذ خطط تطوير البنية التحتية ورفع كفاءة الطرق والشوارع بمختلف المراكز والأحياء، بما يساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيق السيولة المرورية، والارتقاء بالمظهر الحضاري، وذلك في إطار توجهات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.
وأوضح محافظ أسيوط أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة القوصية، برئاسة أسامة سحيم رئيس المركز، تواصل تنفيذ ومتابعة عدد من مشروعات تطوير الطرق ورفع كفاءتها، حيث يجري تنفيذ أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بشارعي وادي الملوك والمحطة، إلى جانب عدد من الشوارع المتفرعة والمحيطة، فضلاً عن توسعة أحد الشوارع الموازية لشارع المحطة، استجابة لمطالب المواطنين، وبما يسهم في الحد من التكدسات المرورية وتيسير حركة المواطنين والمركبات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة.
وأضاف المحافظ أنه تمت متابعة أعمال فرد التربة الزلطية بقرية نزالي جانوب تمهيدًا لاستكمال أعمال الرصف، كما جرت معاينة شارع النفق بمنطقة الشيخ داود بحضور مصطفى عرابي نائب رئيس المركز، والمهندس عصام أحمد عبد النعيم رئيس منطقة مياه الشرب والصرف الصحي بالقوصية، والفريق الفني المعاون، للتأكد من الانتهاء من أعمال مرافق الصرف الصحي بالشارع، تمهيدًا لإدراجه ضمن خطة الرصف والتطوير، بما يضمن تنفيذ الأعمال بصورة متكاملة دون الحاجة إلى إعادة الحفر مستقبلًا، والحفاظ على الاستثمارات المنفذة في قطاع الطرق.
وأشار اللواء محمد علوان إلى أهمية المتابعة الميدانية المستمرة للمشروعات الجاري تنفيذها، للوقوف على معدلات الإنجاز وتذليل أي معوقات قد تواجه سير العمل، والتأكد من الالتزام بالجداول الزمنية المحددة وجودة التنفيذ وفقًا للمواصفات الفنية المعتمدة، بما يحقق الاستفادة القصوى للمواطنين.
وشدد محافظ أسيوط على ضرورة تعزيز التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات المعنية، بما يضمن سرعة الإنجاز وتحقيق أعلى معدلات الجودة، تنفيذًا لخطة المحافظة الرامية إلى تحسين جودة الحياة والارتقاء بمستوى الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين.




