رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

مدير التأمين الصحي الشامل يتفقد عملية التشغيل التجريبي بالمنيا

التأمين الصحي الشامل
التأمين الصحي الشامل

أجرى وفد من قيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، برئاسة حسام صادق المدير التنفيذي للهيئة، زيارة ميدانية للمحافظة لمتابعة جاهزية التشغيل التجريبي للمنظومة والوقوف على استعدادات منافذ التسجيل والتوعية وفرق العمل المكلفة بتنفيذها.

وضم الوفد اللواء محمد مدحت رئيس الإدارة المركزية لشؤون الأفرع، والدكتورة هبة عاطف رئيس الإدارة المركزية لمقدمي الخدمات الصحية، والدكتور أحمد بركات رئيس الإدارة المركزية لشؤون المستفيدين، والأستاذ كريم شهاب مدير عام العلاقات العامة والاتصال.

وشملت الزيارة تفقد عدد من منافذ التسجيل والتوعية بالمحافظة، ومتابعة سير العمل بها، والاطمئنان على جاهزية البنية التشغيلية ومستوى استعداد فرق العمل لاستقبال المواطنين وتقديم خدمات التسجيل والتوعية وفق المعايير المعتمدة، إلى جانب متابعة آليات تقديم الدعم والإرشاد للمواطنين وتعريفهم بمزايا المنظومة وإجراءات الاستفادة من خدماتها.

وعلى هامش الزيارة، التقى المدير التنفيذي للهيئة اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بحضور اللواء الدكتور محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، والدكتور محمود عمر وكيل وزارة الصحة بالمنيا، حيث تم بحث آليات تنفيذ خطة التوعية والتسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل على مستوى مراكز وقرى المحافظة، ومناقشة سبل تعزيز معدلات التسجيل والتنسيق بين الهيئة والأجهزة التنفيذية بالمحافظة خلال المرحلة المقبلة.

وأكد محافظ المنيا أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الصحة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، مشيرًا إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل تُعد من أهم المشروعات القومية الهادفة إلى تحقيق التغطية الصحية الشاملة وتقديم خدمات طبية متكاملة وعالية الجودة للمواطنين.

وأوضح أن نجاح المنظومة يعتمد بشكل أساسي على رفع الوعي المجتمعي بمزاياها وأهدافها وتشجيع المواطنين على سرعة التسجيل، باعتباره الخطوة الأولى للاستفادة من الخدمات المقدمة، مؤكدًا توفير كافة أوجه الدعم لفرق التوعية والتسجيل وتذليل أي معوقات قد تواجهها خلال تنفيذ مهامها بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

خطة الهيئة لنشر فرق التوعية والتسجيل وآليات التنسيق

من جانبه، استعرض حسام صادق خطة الهيئة لنشر فرق التوعية والتسجيل وآليات التنسيق مع مختلف الجهات التنفيذية، مؤكدًا أهمية التعاون المشترك لضمان جاهزية المحافظة للتشغيل التجريبي وتيسير حصول المواطنين على خدمات المنظومة.

وأشار إلى أن الهيئة تواصل استكمال الجوانب التشغيلية والفنية والتوعوية اللازمة لضمان تقديم تجربة متميزة للمستفيدين منذ اليوم الأول للتطبيق، بما يعزز جودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة.

وخلال الزيارة، عقد المدير التنفيذي لقاءً موسعًا مع 170 من أخصائيي منافذ التسجيل والتوعية بمحافظة المنيا، حيث ناقش معهم جهود رفع معدلات التسجيل ونشر الوعي المجتمعي بأهداف ومزايا المنظومة، مؤكدًا أن أخصائيي المنافذ يمثلون حلقة الوصل المباشرة بين الهيئة والمواطنين.

وأشاد بالدور الحيوي الذي يقوم به العاملون في منافذ التسجيل والتوعية في بناء الثقة مع المواطنين والإجابة عن استفساراتهم وتقديم المعلومات الدقيقة حول المنظومة، مؤكدًا أن نجاح التأمين الصحي الشامل يرتبط بدرجة كبيرة بفاعلية التواصل المجتمعي.

كما استمع إلى ملاحظات وتجارب فرق العمل الميدانية والتحديات التي تواجههم أثناء التعامل مع المواطنين، مؤكدًا أن المقترحات الواردة من الميدان تمثل عنصرًا مهمًا في تطوير الأداء وتحسين آليات التواصل والتسجيل.

وفي ختام الزيارة، شدد حسام صادق على أهمية مواصلة العمل بروح الفريق الواحد وتعزيز التواجد الميداني بين المواطنين، بما يسهم في تحقيق مستهدفات التسجيل ونشر الوعي بمنظومة التأمين الصحي الشامل، ودعم جهود الدولة في بناء نظام صحي متكامل يضمن إتاحة خدمات صحية شاملة ومستدامة لجميع المواطنين وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة.

تم نسخ الرابط