رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

شادي الكومي ينتقد غياب الوزراء عن الاجتماعات المهمة

مجلس النواب
مجلس النواب

انتقد النائب شادي الكومي تغيب الوزراء عن حضور الجلسات والاجتماعات البرلمانية المهمة، خاصة تلك التي تناقش قضايا تمس المواطنين مباشرة وتشهد تقديم عدد كبير من طلبات الإحاطة من النواب.

غياب الوزارات عن الاجتماعات 

وقال الكومي إن احترام الأدوات الرقابية للبرلمان يقتضي حضور الوزير المختص بنفسه، لا الاكتفاء بإرسال مسؤولين أو ممثلين عن الوزارة، مهما كانت مواقعهم، لأنهم في النهاية ليسوا أصحاب قرار.

وأضاف: “المفترض الوزير يحترم طلب الإحاطة ويحضر بنفسه.. ليه الحكومة بتدينا مسكنات؟ وترسل مسؤولين مع احترامنا لهم ليسوا أصحاب قرار.”

وأكد أن غياب الوزراء عن مناقشة الملفات الجماهيرية يفرغ الاجتماعات من مضمونها، ويعطل الوصول إلى حلول حقيقية، خاصة في القضايا التي تحتاج قرارات مباشرة وتعهدات واضحة أمام النواب والرأي العام.

وشدد الكومي على أن الرقابة البرلمانية ليست إجراءً شكليًا، بل حق دستوري وأداة لمحاسبة الحكومة ومتابعة أدائها، بما يضمن الاستجابة لمطالب المواطنين وحل الأزمات بدلًا من الاكتفاء بالردود المؤجلة.

تم نسخ الرابط